أخبار الهيئة
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

أخبار الهيئة

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 

24/03/2024
هيئة الرقابة على المناقصات تدعو الجهات الحكومية لإعادة تشكيل لجان المناقصات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، الجهات والمؤسسات والأجهزة المركزية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا لقانون المناقصات ولائحته التنفيذية.


07/02/2024
اجتماع للجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود الأشغال والتوريدات
عقدت اللجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود أعمال الأشغال والتوريدات اجتماعاً لها اليوم، برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك العرشي وعضوي الهيئة الدكتور ياسين الخرساني وأمين الجند.


22/01/2024
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لموافاتها بتقارير مشترياتها
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى موافاتها بتقارير المشتريات للعام 2023م، عن مختلف أنشطة المناقصات والمزايدات.


06/01/2024
اجتماع لقطاع الرقابة ومكافحة الفساد والوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية
ناقش اجتماع لقطاع الرقابة ومكافحة الفساد والوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية اليوم برئاسة مسؤول القطاع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، الإجراءات والتدابير الوقائية والضبطية بشأن الاختلالات المتعلقة بالمواد المهربة في المنافذ والمراكز الجمركية ومسائلة الضالعين في ذلك.


19/12/2023
اجتماع لقطاع الرقابة ومكافحة الفساد والوحدة التنسيقية المشتركة يناقش تدابير وإجراءات تنسيق الجهود
ناقش قطاع الرقابة ومكافحة الفساد والوحدة التنسيقية المشتركة في اجتماعه اليوم برئاسة مسؤول القطاع -رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله عدداً من التقارير والمواضيع ذات العلاقة.


24/09/2023
صدور كتاب حول دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات في تعزيز الشفافية والنزاهة
صدر مؤخرا عن الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، كتاب "مسيرة اثني عشر عاما من العطاء وارتقاء الأداء".
ويقدم الكتاب المكون من خمسة فصول في 214 صفحة خلاصة لعمل الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات منذ إنشائها في العام 1430/ 2009م، وحتى 1443/ 2022م.


20/09/2023
رئيس هيئة الرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بثورة 21 سبتمبر
رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.


13/06/2023
مناقشة الجوانب المتعلقة بتنفيذ مشاريع الطرق في أمانة العاصمة
ناقش اجتماع اليوم بأمانة العاصمة برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، وضم أمين العاصمة حمود عباد، الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشاريع الطرق بالأمانة والصعوبات والمعالجات المقترحة وفقاً للقانون.


24/05/2023
اجتماع للجنة المشتركة لإعداد قائمة أسعار ومواصفات بنود الأشغال والتوريدات
عقدت اللجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود أعمال الأشغال والتوريدات اجتماعا لها اليوم، بالهيئة العليا للرقابة المناقصات والمزايدات.


24/05/2023
اجتماع للجنة المشتركة لإعداد قائمة أسعار ومواصفات بنود الأشغال والتوريدات
عقدت اللجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود أعمال الأشغال والتوريدات اجتماعا لها اليوم، بالهيئة العليا للرقابة المناقصات والمزايدات.


16/05/2023
مناقشة تقرير هيئة المناقصات حول أعمال المشتريات بمصلحة الجمارك
ناقش عضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الدكتور ياسين الخرساني مع وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري اليوم، ملاحظات الهيئة على تقرير لجان التفتيش المكلفة بتقييم أعمال المشتريات بالمصلحة.


11/05/2023
مناقشة الوضع الراهن لمشروع نظام المشتريات بهيئة المناقصات وسبل تفعيله
ناقشت الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية اليوم برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي الوضع الراهن لمشروع نظام المشتريات الحكومية التابع الهيئة وسبل تفعيله والاستفادة من مكوناته.


04/05/2023
اجتماع بهيئة المناقصات يناقش سير الفرق الميدانية لتقييم أعمال المشتريات الحكومية
ناقش اجتماع برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، سير مهام الفرق الميدانية المكلفة بالنزول إلى عدد من الجهات الخاضعة للقانون للرقابة على سلامة إجراءات المشتريات الحكومية.


09/04/2023
يتقدم رئيس وأعضاء الهيئة بخالص التعازي بوفاة المهندس عبدالحميد أحمد المتوكل - عضو المجلس أدارة الهيئة
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم
بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره تلقينا نبأ وفاه

(المهندس / عبدالحميد أحمد المتوكل   -عضو مجلس ادارة الهيئة)


28/03/2023
مناقشة التنسيق بين هيئة المناقصات ووزارة الصناعة لإعداد قائمة أسعار بنود التوريدات
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، مع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري اليوم، التعاون بين الهيئة والوزارة، في إعداد قائمة أسعار بنود التوريدات.


22/03/2023
رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ القيادة بشهر رمضان
رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بحلول شهر رمضان.


14/03/2023
هيئة المناقصات تدعو لإعادة تشكيل لجان المناقصات بمختلف الجهات الحكومية
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الجهات والمؤسسات الحكومية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.


07/03/2023
اجتماع بهيئة المناقصات يناقش دور الهيئة في الرقابة على المشتريات بوزارة الكهرباء
ناقش اجتماع برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي وضم قيادات عدد من الجهات التابعة لوزارة الكهرباء اليوم، جهود الهيئة في الرقابة على سلامة إجراءات المشتريات الحكومية.


06/03/2023
رئيس هيئة المناقصات ووزير النقل يناقشان مهام فرق التفتيش على أعمال المشتريات
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم، مع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، سير أعمال المناقصات والمشتريات في الوزارة والجهات التابعة لها.


05/03/2023
اجتماع بهيئة المناقصات يناقش الإشكاليات التي تواجه القطاع الصحي في مجال المشتريات
ناقشت قيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، مع قيادات عدد من الجهات التابعة لوزارة الصحة، اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي الجوانب المتصلة بمعالجة الإشكاليات التي تواجه الوزارة والجهات التابعة لها في مجال المشتريات .


05/03/2023
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لموافاتها بتقارير وخطط مشترياتها
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى موافاتها بتقارير المشتريات للعام 2022م، عن مختلف أنشطة المناقصات والمزايدات.


28/02/2023
مناقشة التنسيق بين هيئة المناقصات ووزارة الصناعة لإعداد قائمة أسعار بنود التوريدات
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، مع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري اليوم، التعاون بين الهيئة والوزارة، في إعداد قائمة أسعار بنود التوريدات.


12/02/2023
لقاء بهيئة المناقصات يناقش الإجراءات المرتبطة بتعديل قانون المناقصات
عقد بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم لقاء تنسيقي برئاسة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد - رئيس الوحدة التنسيقية المشتركة لقطاع الرقابة ومكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله.


31/01/2023
مناقشة التنسيق بين هيئة المناقصات ووزارة الأشغال لإعداد قائمة أسعار بنود الأشغال
ناقش اجتماع اليوم في صنعاء ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، التعاون بين الهيئة والوزارة، في تنفيذ المهام المشتركة.


03/01/2023
الهيئة تشارك في ورشة عمل لإثراء مشروع وثيقة معايير النزاهة لمؤسسات الدولة في صنعاء
ظّمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، ورشة عمل لإثراء مشروع وثيقة معايير النزاهة لمؤسسات الدولة، وذلك في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.


28/12/2022
رئيس الوزراء يطلع على نشاط الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، من رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الحكومية المهندس عبدالملك العرشي، على أبرز أنشطة الهيئة للعام 1443هـ وخطة عملها للعام الجاري.


26/12/2022
رئيس الوزراء يتسلّم التقرير النهائي للجنة المكلفة بمراجعة مشروع تعديل قانون المناقصات
سلّم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، التقرير النهائي للجنة الوزارية المكلفة بمراجعة مشروع تعديل القانون رقم " 23" لسنة 2007م، بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية.


03/12/2022
هيئة المناقصات تدشن النزول الميداني لتقييم أعمال لجان المناقصات
دشنت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، النزول الميداني لفرق التفتيش والتقييم لأعمال لجان المناقصات في مختلف الجهات الحكومية.


25/11/2022
رئيس هيئة الرقابة على المناقصات يعزي الرئيس المشاط في استشهاد شقيقه
بعث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي برقية عزاء ومواساة إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، في استشهاد شقيقه مصلح، متأثراً بإصابة تعرض لها وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الوطن.


13/11/2022
الرئيس المشاط يلتقي قيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، قيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة المهندس عبدالملك العرشي.


02/11/2022
هيئة الرقابة على المناقصات تناقش سير تنفيذ خطتها للعام 1444هـ
ناقش اجتماع عقد اليوم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي، سير تنفيذ المهام والأنشطة ضمن خطة الهيئة للعام 1444هـ في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة.


04/10/2022
الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة تحتفي بذكرى المولد النبوي
نظمت الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة، اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.


06/09/2022
بمشاركة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات دعا رئيس مكافحة الفساد إلى إعلام وطني يواجه الشائعات في التعامل مع قضايا الفساد
دعا رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله إدارات الإعلام والعلاقات العامة من أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة إلى القيام بأدوار فاعلة لخلق جبهة إعلامية وطنية مضادة تتصدى لإعلام العدوان الذي يهدف لتفكيك الجبهة الداخلية والنيل من صمود واستبسال اليمنيين منذ ثماني سنوات.


19/04/2022
الأجهزة الرقابية ومكافحة الفساد ونيابات ومباحث الأموال تحيي ذكرى استشهاد الرئيس الصماد
أحيت الوحدة التنسيقية للهيئات والأجهزة الرقابية ومكافحة الفساد ونيابات ومباحث الأموال العامة، اليوم الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد.


30/03/2022
رئيس وأعضاء مجلس أدارة الهيئة يهنئون قائد الثورة


16/03/2022
هيئة الرقابة على المناقصات تهيب بالجهات الحكومية التقيد بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية
أهابت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بكافة الجهات الحكومية الخاضعة لأحكام ونصوص قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية ضرورة التقيد بكافة ما ورد في أحكام ونصوص القانون ولائحته التنفيذية وتلافي أي قصور.


24/01/2022
هيئة الرقابة على المناقصات تدعو الجهات الحكومية لموافاتها بتقارير وخطط المشتريات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى موافاتها بتقارير المشتريات للعام 2021م عن أنشطة المناقصات والمزايدات.


18/01/2022
رئيس هيئة الرقابة على المناقصات يناقش مع الدكتور الترب سير الأداء بالهيئة
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، سير العمل ومستوى الأداء بالهيئة.


16/01/2022
فعالية نسائية بصنعاء بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
أقيمت بصنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، نظمها مكتب رئاسة الجمهورية والهيئات التابعة له، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة.


03/01/2022
إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في صنعاء
نظّمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وشركاؤها في الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية والنيابة العامة والمنظومة الوطنية للنزاهة، اليوم، فعالية إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022 – 2026 وتدشين العمل بها.


20/12/2021
الأجهزة الرقابية تحيي الذكرى السنوية للشهيد
أحيت الأجهزة الرقابية ممثلة في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، اليوم الذكرى السنوية للشهيد.


24/11/2021
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر خطة إحياء الذكرى السنوية للشهيد
أقرّ اجتماع موسّع، اليوم، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مشروع الخطة الشاملة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد المتوكل، ونائب رئيس مجلس النواب، عبدالسلام هشول، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع، الفريق الركن جلال الرويشان، ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المهندس عبدالملك العرشي، ورئيس هيئة رفع المظالم، القاضي الدكتور عبدالملك الأغبري، تم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها، وهم يواجهون المعتدي الباغي ومرتزقته، دفاعا عن الوطن.


17/10/2021
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تحتفي بذكرى المولد النبوي
نظمت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية هنأ رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة.


12/10/2021
رئيس هيئة مكافحة الفساد يتسلم عدداً من إقرارات الذمة المالية
تسلّم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، اليوم الإقرار السابع بالذمة المالية من قبل رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد محمد العرشي.


20/09/2021
هيئات وأجهزة الرقابة ومكافحة الفساد تحيي الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر
نظمت هيئات وأجهزة الرقابة ومكافحة الفساد، اليوم، فعالية احتفائية بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة، بمشاركة رؤساء وأعضاء وقيادات وموظفي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.


20/09/2021
رئيس هيئة المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر
رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.


01/09/2021
مكافحة الفساد تحيل قضية (وزارة المياه) و17 متهما من قياداتها إلى النيابة
عقد مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم، اجتماعه الأول بقيادته الجديدة برئاسة القاضي مجاهد أحمد عبد الله رئيس الهيئة، وذلك عقب الانتخابات النصفية التي جرت الأحد الماضي.


05/08/2021
التقى المهندس/رئيس الهيئة اليوم بالإستاد/فهد العزي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية
التقى المهندس/عبدالملك العرشي - رئيس الهيئة اليوم بالإستاد/فهد العزي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية, حيث تم  مناقشة عدد من القضايا ذات النشاط المشترك وفي مقدمتها حماية المال العام  والذي يرتبط بصورة مباشرة باعمال المشتريات الحكومية ,


04/08/2021
اختتام ورشة العمل الأولى حول إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
اختتمت اليوم ورشة العمل الأولى في سياق مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمشاركة المنظومة الوطنية للنزاهة والجهات ذات العلاقة.


19/07/2021
رئيس هيئة الرقابة على المناقصات يهنئ بعيد الأضحى
رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


13/07/2021
رئيس هيئة الرقابة على المناقصات يناقش مع الدكتور الترب سير العمل بالهيئة
ناقش لقاء اليوم ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب سير العمل في الهيئة ومتطلبات تعزيز دورها الرقابي.


13/07/2021
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لإعادة تشكيل لجان المناقصات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الجهات والمؤسسات الحكومية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا لقانون المناقصات ولائحته التنفيذية.


11/07/2021
اجتماع للوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية برئاسة مدير مكتب الرئاسة
ناقش اجتماع للوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد، المواضيع ذات الصلة بوضع المؤسسات الإيرادية وجهود الأجهزة الرقابية في الحفاظ على المال العام.


09/06/2021
اجتماع للوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية برئاسة مدير مكتب الرئاسة
ناقشت الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية في اجتماعها اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد، عدداً من المواضيع ذات الصلة بسير عمل الوحدة والجهود التنسيقية بين الأجهزة الرقابية.


26/05/2021
رئيس الوزراء يلتقي قيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأداء المهني والفني الشفاف والمسئول للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وانضباطها في أداء واجباتها القانونية.


19/05/2021
مناقشة التنسيق بين الأجهزة الرقابية العليا
ناقش لقاء ضم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية والنيابة العامة الدكتور محمد الغشم ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم التعاون والتنسيق بين الاجهزة الرقابية.


12/05/2021
رئيس هيئة المناقصات يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط
رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.


28/03/2021
السامعي يفتتح معرض صور للطرق والجسور المدمرة بفعل العدوان

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم معرض صور الجسور والطرق المدمرة  نظمته المؤسسة العامة للطرق تزامناً مع الذكرى السادسة للصمود.


27/01/2021
ورشة عمل بصنعاء حول تنفيذ نظام معلومات المشتريات الحكومية
عُقدت اليوم بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بصنعاء  ورشة عمل نظمتها المنظومة الرقابية، حول مراحل تنفيذ نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية.


19/12/2020
اجتماع للوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة
ناقشت الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة في اجتماعها الثاني الذي عُقد اليوم برئاسة رئيس الوحدة الدكتور محمد محمد الغشم، رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، عدداً من المواضيع ذات الصلة بسير عمل الوحدة والجهود التنسيقية بين الأجهزة المعنية.


09/12/2020
احتفالية في صنعاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالشراكة مع أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة، اليوم بصنعاء احتفال بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام.


30/11/2020
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و وزارة المالية تناقشان جوانب التنسيق المشترك
عقد بصنعاء اجتماع مشترك بين وزارة المالية والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة المهندس عبدالملك العرشي رئيس الهيئة.
كرس الاجتماع الذي يأتي بناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم وفي اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبرامج التعافي الاقتصادي ٢٠٢٠، لمناقشة جوانب التنسيق بين الوزارة والهيئة لتعزيز الرقابة على تنفيذ قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.


18/11/2020
ورشة لتحليل الوضع الراهن بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات
عقدت اليوم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بصنعاء، ورشة عمل خاصة بتحليل الوضع الراهن في الهيئة.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالملك العرشي أهمية تحليل الوضع الراهن وتضمينه في إطار الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.


03/11/2020
النعيمي يؤكد أهمية تحليل الوضع الراهن للهيئة العليا للرقابة على المناقصات
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أهمية تحليل الوضع الراهن للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وفقاً لموجهات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بما يكفل تشخيص وضعها وتحسين أدائها في الفترة المقبلة.


02/11/2020
اجتماع بمجلس الشورى يناقش أنشطة ومهام هيئة الرقابة على المناقصات والمزايدات
ناقش اجتماع بمجلس الشورى اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي، دور الهيئة في مكافحة الفساد في مجال المشتريات الحكومية وتحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.


28/10/2020
منظومة الرقابة اليمنية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
أحيت منظومة الرقابة الوطنية اليوم بصنعاء، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وأكدت الفعالية، التي حضرها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور محمد محمد الغشم، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، علي العماد، ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المهندس عبدالملك العرشي، عظمة هذه المناسبة وأهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.


07/10/2020
تنفيذا لتوجيهات الرئيس المشاط .. إقرار الآلية التنسيقية للأجهزة الرقابية
عقد بصنعاء اليوم اجتماع موسع لقيادة الأجهزة الرقابية، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بشأن إيجاد آلية تنسيقية للأجهزة الرقابية.


06/10/2020
هيئة الرقابة على المناقصات تؤكد الالتزام بتنفيذ الرؤية الوطنية
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماع له اليوم برئاسة رئيس المجلس المهندس عبدالملك العرشي، جهود الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالهيئة في إنجاز ما يخصها من مهام ضمن المرحلة الأولى من الرؤية والاستعدادات للمرحلة الثانية.


04/10/2020
مراقبون: ضعف العمليّة الرقابيّة يصنع الفساد الذي يؤثّر بدوره على نصيب فئات اجتماعيّة من الخدمات العامة
لا بد من التفكير المشترك في كيفية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأهمية مواكبة التطلعات لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا للرؤية الوطنية .
باتت الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد واضحة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أعلن عنها الرئيس المشاط وهنا يتجلى بوضوح أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الهيئة العليا للفساد بالتعاون مع كل مواطن مهما كان موقعه الوظيفي انطلاقا من استشعاره للمسؤولية الوطنية وإدراكه بالمخاطر الكارثية التي يتسبب بها الفساد تجاه التنمية والاقتصاد والمجتمع ككل


30/09/2020
الرئيس المشاط يترأس اجتماعاً للمنظومة العدلية
ترأس فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، اجتماعاً للمنظومة العدلية بحضور عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد النعيمي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل.


26/08/2020
مناقشة آلية تفعيل الرقابة على لجان المناقصات وتأهيل كوادرها
ناقش اجتماع اليوم ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك العرشي ورئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس فوزي مجاهد آلية تفعيل دور الهيئة واللجنة في الرقابة على لجان المناقصات وتدريب وتأهيل كوادرها.


12/07/2020
اجتماع مشترك لمجلس الشورى والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي.
كرس الاجتماع لمناقشة دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في مكافحة الفساد وأدوارها في مجال المشتريات الحكومية وتحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.


11/07/2020
رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة.


11/07/2020
هيئة الرقابة على المناقصات تقر التحقق من أسباب تضرر مشاريع الطرق
أقر مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مخاطبة وزارة الإشغال العامة والطرق وأمانة العاصمة لموافاة الهيئة بأسماء المقاولين المنفذين والمهندسين المشرفين على مشاريع الطرق خلال العشر السنوات الماضية للتحقق من أسباب تضررها بشكل كبير جراء الأمطار والسيول.


05/05/2020
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
ناقش رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم مع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي، دور الهيئة في مكافحة الفساد، خاصة في مجال المشتريات وتحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.


20/02/2020
هيئة الرقابة على المناقصات تناقش تقريرا تقييمياً لخطتها التشغيلية
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم، تقرير الوحدة الفنية لمراجعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية المتعلق بالخطة التشغيلية للهيئة للعام 2020م وخطتها المرحلية الأولى للرؤية.


16/02/2020
هيئة الرقابة على المناقصات تدعو الجهات الحكومية لموافاتها بتقارير المشتريات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى موافاتها بتقارير المشتريات للعام 2019م.


09/02/2020
هيئة الرقابة على المناقصات تدعو الجهات الحكومية لموافاتها بالضمانات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى موافاتها بما تم إطلاقه من ضمانات حسن التنفيذ مقابل المستخلصات واجبة الأداء.


02/02/2020
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لإعادة تشكيل لجان المناقصات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، الجهات والمؤسسات الحكومية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.


02/02/2020
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لإعادة تشكيل لجان المناقصات
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، الجهات والمؤسسات الحكومية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.


22/01/2020
مناقشة آليات تعزيز التعاون بين هيئتي الزكاة والرقابة على المناقصات
ناقش اجتماع مشترك ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان مع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، اليوم ، سبل تعزيز التعاون بين الهيئتين.


01/01/2020
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تناقش خطتها للعام 2020
ناقش لقاء موسع ضم رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ورؤساء الوحدات الفنية، أداء الهيئة خلال العام 2019 وخطتها للعام 2020م.


23/12/2019
انعقاد ورشة العمل التحضيرية الأولى لمؤتمر المقاولين اليمنيين
عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة العمل التحضيرية الأولى لمؤتمر المقاولين اليمنيين، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الأشغال العامة والطرق واللجنة التحضيرية للمؤتمر.


11/12/2019
الهيئة العليا للرقابة تشارك في آحييا اليوم العالمي لمكافحة الفساد بخطوات عملية ومهمة
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى, محمد النعيمي, أن تنفيذ الخطة الأولى للرؤية الوطنية بكل أبعادها وتطوراتها في مكافحة الفساد سيتم بدءا من العام المقبل 2020م, متزامنة مع تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة الفساد.


10/12/2019
هيئة المناقصات ووزارة الأشغال تناقشان إجراءات إطلاق ضمانات المشاريع
ناقش لقاء ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك العرشي ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق المواضيع المشتركة بين الهيئة والوزارة وعلى رأسها الضمانات الخاصة بالمقاولين.


08/12/2019
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تدشن العمل بإدارة خدمة الجمهور
دشنت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم العمل بإدارة خدمة الجمهور والخط الساخن على الرقم المجاني “8000035”.


24/11/2019
مناقشة سبل تفعيل دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
ناقش لقاء ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي ووزير المالية شرف الدين علي الكحلاني اليوم، أوضاع الهيئة وسبل تفعيل دورها كإحدى الجهات الرقابية.


17/11/2019
مدير مكتب رئاسة الجمهورية يدشن خدمة الجمهور ورقم الشكاوى بالهيئة العامة للزكاة
دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ومعه رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، العمل بإدارة خدمة الجمهور بالهيئة واستقبال الشكاوى عبر الرقم المجاني (80000110 ).


14/11/2019
المجلس السياسي الأعلى: اغتيال أبو العطاء يؤكد أحقية الرد على الكيان الصهيوني
أدان المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة فخامة الأخ المشير مهدي المشاط، عملية اغتيال الكيان الصهيوني للقائد العسكري بحركة الجهاد الإسلامي بغزة بهاء أبو العطاء ومحاولة اغتيال القيادي أكرم العجوري في دمشق.


12/11/2019
نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سليم السياني يؤكد في حوار خاص لـ ” الثورة “: منـذ خطـــاب الرئيس المشـــاط تلقـت الهيئــة عددا من البـلاغات والشكاوى عن الفساد
أكد الأخ / سليم محمد السياني نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أن الهيئة ومنذ سماع خطاب الرئيس مهدي المشاط الأخير حول مكافحة الفساد قد تلقت عدداً من البلاغات والشكاوى وبشكل تصاعدي وذلك بوقائع فساد مختلفة وهذا دليلا قاطعا على وعي وتفاعل كبير من الجماهير مع خطاب الأخ الرئيس .. مؤكدا بأن الخطاب أعطى دفعة قوية لدى عامة الناس للبدء في مواجهة ومجابهة الفساد أينما كان ويكون .


30/10/2019
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وموافاتها بقرارات تشكيلها خلال خمسة عشر يوما.
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وموافاتها بقرارات تشكيلها خلال خمسة عشر يوما.


20/10/2019
هيئة المناقصات تهيب بالجهات الحكومية استيفاء كافة وثائق العطاءات
أهابت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالجهات والمؤسسات الحكومية ضرورة إلزام المتقدمين للمناقصات بإرفاق كافة المستندات القانونية المطلوبة ضمن وثائق العطاءات.


07/10/2019
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لحصر المشاريع المتعثرة والرفع بالإجراءات المتخذة بشأنها
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات والمؤسسات الحكومية إلى حصر المشاريع المتعثرة لديها وموافاة الهيئة بالإجراءات المتخذة بشأنها.


09/09/2019
اللجنة الاقتصادية تقر حزمة معالجات لتفعيل قانون المناقصات والمزايدات
أقرت اللجنة الاقتصادية في اجتماعها اليوم، حزمة من الإجراءات التنظيمية والقانونية لحل إشكالية تطبيق قانون المناقصات والمزايدات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان السعودي الأمريكي.


08/09/2019
رئيس الهيئة يلتقي المستشار الاقتصادي للمكتب السياسي الأعلى
التقى البرفسور/ عبد العزيز الترب المستشار الاقتصادي للمكتب السياسي الأعلى برئيس للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الحكوميةم / عبدالملك العرشي


08/09/2019
الاجتماع الدوري للوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة
عقدت الوحدة التنفيذية اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الوحدة – رئيس وحدة الشكاوى والتظلمات بالهيئة
الأخ  محمد الكحلاني ,
وقد جرى في هذا الاجتماع ربط الخطة العامة للهيئة العليا وإسقاطها على أهداف المبادرة الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبما يتفق مع طبيعة نشاطها ومضمون عملها,


22/08/2019
الاجتماع الدوري للوقوف امام ماتضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة
عقدت الوحدة التنفيذية بالهيئة العليا برئاسة الاستاذ / محمد الكحلاني _ رئيس وحدة الشكاوى والتظلمات _ اجتماعها الدوري للوقوف امام ماتضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة , واستخلاص البرامج التنفيذية وفقا لماء جاء فيها وتضمنته من اهداف.


27/07/2019
هيئة المناقصات تناقش الدور المناط بها لتنفيذ الرؤية الوطنية
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي الدور المناط بالهيئة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة.


21/07/2019
ورشة عمل حول (طرق الشراء بقانون المناقصات) في ظل الاوضاع الراهنة:
عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات رقم 23  لسنة 2007م ولائحته التنفيذية، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الشؤون القانونية


16/07/2019
مقبولي يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، الثلاثاء، مع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبد الملك أحمد العرشي، الملفات المرتبطة بالمناقصات والمزايدات.


14/07/2019
قيادات الأجهزة الرقابية تؤكد ضرورة إعداد إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد
أكدت الأجهزة الرقابة العليا أهمية إعداد إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
جاء ذلك في اجتماع لقيادات الأجهزة الرقابية حول التهيئة لإعداد إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، نظمته، الاحد، بصنعاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بمشاركة قيادة وأعضاء الهيئة، وقيادات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة برئاسة رئيس الجهاز علي العماد ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي وأعضاء الهيئة، ومكتب رئاسة الجمهورية ممثلاً برئيس دائرة الشؤون الرقابية، عاتقة حمزة.


10/07/2019
مناقشة التعاون بين هيئتي المناقصات والزكاة لتسريع إعداد وإقرار المشاريع
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان اليوم، التعاون في تسريع إعداد وإقرار مناقصات مشاريع هيئة الزكاة وفقا للقانون.


02/07/2019
هيئة المناقصات تنظم ورشة توعوية حول الرؤية الوطنية لبناء الدولة
نظمت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم ورشة عمل توعوية حول الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وجهود الأجهزة الرقابية في الإشراف على تنفيذها.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس الهيئة المهندس عبد الملك العرشي أن تنفيذ الرؤية الوطنية هدف استراتيجي تبنته الدولة لتعزيز الأداء العام لأجهزتها المختلفة بما يضمن تحقيق السلام والعدالة والتنمية للمواطنين.


13/05/2019
مناقشة القضايا المشتركة بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الأشغال
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم، القضايا المشتركة بين الهيئة والوزارة فيما يخص أعمال المناقصات والمزايدات.


05/05/2019
هيئة المناقصات ووزارة الصناعة تناقشان التعاون لتسهيل إجراءات مناقصات المؤسسات الحكومية الإنتاجية

ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، أوجه التعاون في تسهيل وتسريع إجراءات المناقصات والمشتريات للمؤسسات الحكومية الإنتاجية.



29/04/2019
النعيمي : الرؤية الوطنية لبناء الدولة تتبنى تطوير دور المنظومة الرقابية
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة تتبنى تطوير وتنويع دور المنظومة الرقابية في تقييم السياسات والإجراءات الإدارية الحكومية لضمان تعزيز مستوى الشفافية وتحسين الأداء.


22/04/2019
اجتماع برئاسة مقبولي للجنة مراجعة قانون المناقصات
عقدت لجنة مراجعة قانون المناقصات والمزايدات، اجتماعا لها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية - رئيس اللجنة الدكتور حسين مقبولي.


18/04/2019
اختتام ورشة العمل الخاصة بالمناقصات والمزايدات واجراءاتهما.
أختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم ورشة العمل الخاصة بالمناقصات والمزايدات واجراءاتها التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات .


14/04/2019
مناقشة التعاون بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الاتصالات ممثلة بالموسسة العامة للاتصالات السلكية وللاسلكية
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع نائب رئيس المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية عصام الحملي التعاون والتنسيق بين الهيئة ووزارة الاتصالات والجهات التابعة لها في مجال المناقصات والمشتريات الحكومية.


13/04/2019
ورشة خاصة بالمناقصات والمزايدات وإجراءاتها بصنعاء
بدأت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم ورشة عمل خاصة بالمناقصات والمزايدات وإجراءاتها، تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.


09/04/2019
اجتماع برئاسة مقبولي للجنة المكلفة بمراجعة لائحة قانون المناقصات والمزايدات
عقدت اللجنة المكلفة من اللجنة الإقتصادية بمراجعة اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات، اجتماع لها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي.


06/04/2019
رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، الذي سلمه نسخة من التقرير السنوي للهيئة.


24/02/2019
نزاهة شخص يصل للرئاسة تنقذ نيجيريا من مستنقع الفقر والفساد
محاربة الفساد في إفريقيا
الغارقة في الفساد $$$
# ﺿﺮﺑﺖ ﻟﻨﺎ ﻧﻴﺠﻴﺮﻳﺎ ﻣﺜﻼ #


04/02/2019
رئيس الوزراء يحيي في مؤتمر إشهار خطة الاحتياجات الجهود الإنسانية الأممية والدولية
حيا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الدور الإنساني الكبير الذي تضطلع به المنظومة الإنسانية الأممية والدولية في التخفيف من المأساة الإنسانية اليمنية الأشد فتكا على المستوى الدولي التي تسبب بها تحالف العدوان السعودي الإماراتي. وأكد رئيس الوزراء في افتتاح أعمال مؤتمر إشهار خطة الاحتياجات الإنسانية لسنة 2019م الذي نظمته اليوم بصنعاء الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ، أهمية هذه الخطة الإنسانية المشتركة بين حكومة الإنقاذ والمنظمات الإنسانية التي يسعى الجميع عبرها إلى مواصلة المواجهة المشتركة لهذه المأساة التي صنعها تحالف العدوان والحد من آثارها السلبية المتعددة على اليمنيين.


15/01/2019
مناقشة التعاون بين الأجهزة الرقابية العليا لمكافحة الفساد
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد والقائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي نبيل العزاني، تعزيز التعاون بين الجهات الرقابية لمكافحة الفساد.


22/12/2018
تكريم عضو مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أ. أمين معروف الجند بتدشين تقريري حالتي سكان العالم واليمن 2018


12/12/2018
عقد بمجلس الشورى اليوم لقاء برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي.
عقد بمجلس الشورى اليوم لقاء برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي.
كرس اللقاء لمناقشة دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في مكافحة الفساد وأدوارها في مجال المشتريات الحكومية وتحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.


09/12/2018
عضو السياسي الأعلى النعيمي: مواجهة الفساد أولوية وطنية
قال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد النعيمي، إن مواجهة الفساد وأباطرته أولوية وطنية وإستراتيجية في كل مشاريع الدولة والرؤى الوطنية المستقبلية .. مؤكدا أن ذلك لن يتأتى إلا بتطبيقه من أعلى هرم الدولة إلى أسفله، وهذا ما يسعى إليه المجلس السياسي الأعلى.


08/12/2018
رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة على المناقصات والمزايدات
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الحكومية المهندس عبدالملك العرشي.


03/12/2018
استقبل الشيخ/ يحيى علي الراعي –رئيس مجلس النواب م/ عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة
استقبل الشيخ/ يحيى علي الراعي –رئيس مجلس النواب م/ عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة .


03/12/2018
التقى م/ عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة , رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أ/ علي علي العماد
التقى الاخ المهندس/ عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الاستاذ/ علي علي العماد


02/12/2018
بحضور رئيس الهيئة م. عبدالملك أحمد العرشي تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد بصنعاء
دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم بصنعاء، فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام ببدء دورة تدريبية حول أسس ومعايير الرقابة على البنوك، تنظمها الهيئة بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية.


02/12/2018
بحضور رئيس الهيئة م. عبدالملك أحمد العرشي تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد بصنعاء
دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم بصنعاء، فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام ببدء دورة تدريبية حول أسس ومعايير الرقابة على البنوك، تنظمها الهيئة بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية.


22/06/2018
مصافى عدن اليمنية تعلن عن مناقصة لشراء 92 ألف طن من المنتجات النفطية
قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أمس الخميس، إن شركة مصافى عدن تسعى لشراء 92 ألف طن مترى من المنتجات النفطية فى مناقصة عامة لمواجهة عجز فى توليد الكهرباء.


03/05/2018
فتح مظاريف مشاريع إعادة تأهيل المباني الحكومية في لحج
اختتمت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية حول قانون المناقصات والمزايدات والاتجاهات الحديثة، نظمها مركز التدريب والتأهيل بشركة النفط اليمنية بمحافظة عدن على مدى عشرة أيام .


03/05/2018
اختتام دورة حول قانون المناقصات والمزايدات لموظفي شركة النفط بعدن
اختتمت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية حول قانون المناقصات والمزايدات والاتجاهات الحديثة، نظمها مركز التدريب والتأهيل بشركة النفط اليمنية بمحافظة عدن على مدى عشرة أيام .


25/03/2018
بعض قرارات مجلس ادارة الهيئة برقم 22-23-24-25-26-27-28-29-30-32
من مبادى تعزيز الشفافية والمساءلة قامت الهيئة بأنزال بعض القرارات التي أقرها مجلس أدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزيدات وتتضمن القرارات رقم 22-23-24-25-26-27-28-29-30-32


19/02/2018
اجتماع برئاسة الجنيد يناقش وضع مشاريع الجسور المتعثرة بأمانة العاصمة
ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد، وضع مشاريع الجسور المتعثرة بأمانة العاصمة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وزيرا التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي بن علي القيسي، وأمين العاصمة حمود عباد، وعضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات القاضي عبدالرزاق الأكحلي ورئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس فوزي مجاهد، مشاريع الجسور التي توقف العمل فيها لأسباب التمويل والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.


19/02/2018
أعضاء مجلس ادارة الهيئة تلتقي المدير التنفيذي بشركة يمن موبايل
التقى الاخوة أعضاء مجلس الادارة د. ياسين الخراساني و أ. أمين معروف الجند و القاضي  عبد الرزاق الأكحلي  بالأخ / عامر هزاع المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل ومعه الأخوة اعضاء لجنه المناقصات بالشركة وهم الأخوة محمد شرف المدير المالي وعادل الصيادي مدير الشبكات وعبدالله الصرابي  مدير المشتريات والمخازن.


09/01/2018
ندوة مفتوحة بصنعاء حول المساءلة المجتمعية
نظمت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومنظمة (فاد) للتنمية بالشراكة مع شبكة شركاء من أجل الحكم الرشيد اليوم ندوة مفتوحة حول المساءلة المجتمعية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


21/10/2017
الرئيس الصماد يترأس اللقاء الموسع للمنظومة الرقابية
ترأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء اللقاء الموسع للمنظومة الرقابية تحت شعار " أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين ممثلي وزارة المالية ومختصي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من أجل حماية المال العام والوقاية من الفساد ".


22/08/2017
مدير مكتب رئاسة الجمهورية يؤكد على أهمية مدونة قواعد السلوك بالوظيفة العامة
بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول مدونة أخلاقيات الوظيفة العامة وقواعد سلوك الموظف العام، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبد القادر الجنيد. وفي أفتتاح الورشة التي تنظمها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، على أهمية المدونة ودورها في إكساب الموظف العام أخلاقيات الوظيفة.. مشددا على ضرورة تعزيز تلك الأخلاقيات والالتزام بها.


11/04/2017
هيئة مكافحة الفساد تناقش سبل تعزيز الموارد المالية للخزينة العامة الدولة
ناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها الدَّوْرَِيُّ برئاسة القاضي أفراح بادويلان رئيسة الهيئة عدد من المواضيع المتعلقة بالاقتصاد الوطني والآليات الكفيلة بتعزيز الموارد المالية للخزينة العامة للدولة.


29/03/2017
اختتام دورة تدريبية بهيئة مكافحة الفساد حول قانون المناقصات والمزايدات
اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية نظمتها على مدى أسبوع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

  هدفت الدورة إلى إكساب 30 من موظفي التحري والتحقيق والمشتريات ولجان المناقصات والرقابة الداخلية في هيئة مكافحة الفساد، معلومات ومعارف حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وسبل الوقاية من الفساد ومكافحته في هذا الشأن.


29/03/2017
هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري الذمة المالية لرئيس وأحد أعضاء هيئة الرقابة على المناقصات
تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، الإقرار الخامس بالذمة المالية من رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، والإقرار الثالث من عضو الهيئة القاضي عبدالرزاق الأكحلي.


19/03/2017
بدء دورة تدريبية بهيئة مكافحة الفساد حول قانون المناقصات والمزايدات
بدأت اليوم بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد دورة تدريبية حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية تنظمها الهيئة على مدى أسبوع بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات.


26/02/2017
إجتماع لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الكهرباء والطاقة
صنعاء - سبأ:
ناقش إجتماع مشترك لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الكهرباء والطاقة اليوم بصنعاء، الإجراءات الخاصة بمناقصات مشاريع ومشتريات الوزارة والمؤسسات التابعة لها.
واستعرض الإجتماع برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، مصفوفة مشاريع قطاع الكهرباء وكذا المشاريع القائمة ذات التمويل المحلي والدولي وضرورة موافاة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بالمستخلصات عن تلك المشاريع للإطلاع والرقابة على مدى الإلتزام بإجراءات تنفيذها.


22/02/2017
الراعي يؤكد اهمية دورالهيئة العليا للرقابة على المناقصات
 رئيس مجلس النواب الأخ/ يحيى علي الراعي بمكتبه اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس/ عبدالملك أحمد العرشي بحضور نائب رئيس مجلس النواب الأخ/ أكرم عبدالله عطية وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس/ أمين معروف الجند والدكتور/ ياسين الخراساني والقاضي/ عبدالرزاق الأكحلي وعدد من أعضاء مجلس النواب. 


15/02/2017
إجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش التعاون في مجال تأكيد سلامة الإجراءات المتعلقة بمناقصات ومزايدات الجهات الحكومية
ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، جوانب التعاون والتكامل في مجال تأكيد سلامة الإجراءات المتعلقة بمناقصات ومزايدات الجهات الحكومية على المستويين المركزي والمحلي.


13/02/2017
النعيمي يؤكد على توحيد الجهود الرقابية والقضائية والضبطية لمكافحة الفساد
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي أهمية توحيد جهود الأجهزة الرقابية والضبطية والقضائية لمكافحة الفساد المالي والإدري في كافة مؤسسات الدولة. وشدد عضو المجلس السياسي الأعلى خلال إجتماعه اليوم بقيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، على ضرورة تطبيق القوانين والعقوبات بحق الفاسدين خاصة في ظل الوضع الإقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد حاليا جراء إستمرار العدوان الغاشم بقيادة السعودية وحصاره الجائر على كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية والذي يحتم على الجميع تكثيف الجهود في مواجهة المتلاعبين بالمال العام ومحاسبتهم في إطار القانون.


07/02/2017
نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى يرأس اجتماع لأطراف المنظومة المعنية بقضايا المال العام
رأس نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بوزارة المالية بصنعاء إجتماع ضم أطراف المنظومة المالية والرقابية والقضائية والضبطية، المكرس لمناقشة الآليات الكفيلة بسرعة تحريك وتنفيذ أحكام قضايا المال العام في الضرائب والجمارك لإستعادة حقوق الدولة وتوفير موارد مالية للخزينة العامة في هذه المرحلة الإستثنائية.


02/02/2017
تونس تكرم "كاشفي الفساد"
في خطوة نحو إرساء ثقافة "التبليغ" عن الفساد، كرمت منظمة "أنا يقظ"، وهي فرع الشفافية الدولية في تونس، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مبلِّغين كشفوا عن ملفات فساد في عام 2016.


01/02/2017
تونس.. تحقيق قضائي ضد 12 من كبار موظفي الدولة بشبهة الفساد
أعلنت النيابة العامة التونسية، الأربعاء 1 فبراير/شباط، فتح تحقيق قضائي ضد 12 من كبار موظفي الدولة يشتبه بضلوعهم في جرائم فساد مالي.

وقال سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس، إن المتهمين موظفون كبار في "بعض الوزارات"، وبينهم "المكلف العام بنزاعات الدولة"، محامي الدولة، الذي شغل هذا المنصب بين 2011 و2012.


04/01/2017
المناقصات ووزارة الاتصالات تناقشان لائحة المشتريات الخاصة بشركة يمن موبايل
ناقش اجتماع مشترك لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الجوانب المتعلقة بأعمال المناقصات والمشتريات الحكومية الخاصة بالوزارة ومنها مشروع لائحة المشتريات الخاصة بشركة يمن موبايل.


29/12/2016
مناقشة جوانب التنسيق بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الأشغال
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي اليوم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووكلاء الوزارة.


20/12/2016
موظفو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يتبادلون الخبرات والمهارات التدريبية
عقد في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماع موسع برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي بهدف تبادل المهارات والخبرات التدريبية بين موظفي الهيئة خصوصا من شاركوا في الدورات التدريبية الداخلية والخارجية لتعم الفائدة جميع منتسبي الهيئة.


18/12/2016
رئيس الهيئة مع عضو مجلس الادارة د. ياسين الخراساني يشاركون في اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي أقيم في صنعاء
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أمس في إحدى قاعات مجلس النواب، حفلاً خطابياً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام، ويقام العام الحالي تحت شعار “متحدون على مكافحة الفساد لتحقيق التنمية والسلام والأمن”.
وفي الاحتفالية ألقى نائب رئيس مجلس النواب للشؤون التشريعية والرقابية أكرم عبدالله عطية، كلمة نيابة عن رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، أكد فيها أن الاحتفال بهذا اليوم فرصة لتقييم تجربة الهيئة ونجاح جهود مكافحة الفساد وأين أخفقت، وفرصة لخلق وعي لدى الجميع بمفهوم الفساد وبيان أخطاره وآثاره على التنمية والمواطنة، وبأهمية تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والرقابة وثقافة عدم التسامح مع الفساد.


27/11/2016
اجتماع مشترك بصنعاء بين هيئة المناقصات والمزايدات والمنظمات الدولية المانحة
ناقش اجتماع تنسيقي مشترك بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والمنظمات والهيئات المانحة تنظيم أعمال وإجراءات مناقصات المشاريع التي تمولها تلك المنظمات وتعزيز استفادة اليمن منها.
وتطرق الاجتماع برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي إلى الجوانب المتعلقة بالتنسيق بين الهيئة والجهات المانحة لتنظيم اجراءات المناقصات وعمليات الشراء وصولا الى رؤية مشتركة تؤمن الشفافية والعدالة والمساءلة وتضمن استمرارها بعيدا عن أي عراقيل.


14/11/2016
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تدرب موظفيها على قانون المناقصات
اختتمت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم دورة تدريبية لموظفي الأقسام الإدارية والمالية وسكرتارية الهيئة وإدارة الاعلام العلاقات العامة حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.


26/10/2016
اختتمت اليوم بمقر الهيئة العليا وبالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية الدورة التدريبية التعريفية بقانون الخدمة المدنية
اختتمت اليوم بمقر الهيئة العليا وبالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية الدورة التدريبية التعريفية بقانون الخدمة المدنية والتي هدفت الى وضع موظفي الهيئة امام جملة الحقوق والواجبات التي تضمنها القانون ولائحته التنفيذية .


24/10/2016
هيئة المناقصات تدرب موظفيها على قانون الخدمة المدنية
عقدت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات دورة تدريبية لتعريف كوادرها وموظفيها بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
وفي افتتاح الدورة أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي أن الدورة تأتي في إطار الأنشطة التثقيفية والتدريبية لكوادر الهيئة كجهة رقابية على كل الأجهزة الحكومية


20/10/2016
مراسلات الهيئة مع المنظمات الدولية
تقوم الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالتواصل الدائم مع المنظمات الدولية


15/09/2016
ورشة عمل لموظفي المناقصات حول مفهوم ومبادئ الحكم الرشيد
أقامت شبكة شركاء من أجل الحكم الرشيد ورشة عمل لثلاثين من كوادر الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حول مفهوم الحكم الرشيد والمساءلة. وفي افتتاح الورشة أوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي أن الورشة تأتي في سياق التعاون بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني وخصوصا الناشطة في مجال مكافحة الفساد.


15/09/2016
ورشة عمل لموظفي المناقصات حول مفهوم ومبادئ الحكم الرشيد
أقامت شبكة شركاء من أجل الحكم الرشيد ورشة عمل لثلاثين من كوادر الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حول مفهوم الحكم الرشيد والمساءلة.

وفي افتتاح الورشة أوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي أن الورشة تأتي في سياق التعاون بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني وخصوصا الناشطة في مجال مكافحة الفساد.


07/09/2016
هيئة المناقصات تدعو الجهات الحكومية إلى الايفاء بالتزاماتها تجاه منفذي المشاريع
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الجهات الحكومية إلى الايفاء بالتزاماتها تجاه منفذي المشاريع والموردين وفقا لعقود المشاريع وقانون المناقصات والمزايدات. جاء ذلك في اجتماع لمجلس ادارة الهيئة واتحاد المقاولين ونقابة تجار الكهرباء برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي كرس لمناقشة ما تبقى من اشكاليات حول صرف المستحقات المتأخرة لمنفذي المشاريع وفقا للعقود المبرمة مهم وبما يتماشى مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن جراء العدوان الغاشم.


15/08/2016
ورشة عمل لموظفي المناقصات حول مفهوم ومبادئ الحكم الرشيد
أقامت شبكة شركاء من أجل الحكم الرشيد ورشة عمل لثلاثين من كوادر الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حول مفهوم الحكم الرشيد والمساءلة.

وفي افتتاح الورشة أوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي أن الورشة تأتي في سياق التعاون بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني وخصوصا الناشطة في مجال مكافحة الفساد.


18/07/2016
النائب العام تنسيق وتعاون الاجهزة الرقابية الرسمية مع اللجنة الرقابية العليا يؤسس لارضية صلبة في محاربة الفساد
عقد اليوم بمقر النيابة العامة لقاء مع النائب العام ورئيس ومدراء الإدارات باللجنة الرقابية العليا وناقش الجانبان العديد من المواضيع المتعلقة بمحاربة الفساد وخلال اللقاء استمع النائب العام لفريق الرقابية العليا الذين اكدوا على ضرورة تفعيل النيابة العامة في تعزيز مبدأ سيادة القانون واهمية اصدار اللوائح التنظيمية المنظمة لعمل النيابة العامة واكد فريق الرقابية العليا ان اللجنة استقبلت اكثر من 800 قضية معظمها قضايا فساد تم احالتها إلى الجهات المختصة معبرين عن اسفهم في عدم التجاوب مع بعض قضايا الفساد من قبل الجهات التنفيذية


26/06/2016
رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي مستشار الشرق الاوسط وافريقيا ببنك الاستيراد والتصدير الكوري (اكسيم بنك) بيونق جانق
التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء مستشار الشرق الاوسط وافريقيا ببنك الاستيراد والتصدير الكوري (اكسيم بنك) بيونق جانق .
و في اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية بمستشار البنك الكوري وشكره على زيارة اليمن في هذا التوقيت الذي يدل على مدى الاهتمام باليمن باعتبارها بيئة استثمارية واعدة وآمنه وقادرة على تجاوز الصعاب والعقبات كما ستظل البلد المحوري في التجارة بين الشرق والغرب والبلد الغني بالموارد والخبرات والقدرات التجارية الفذة .


02/06/2016
رئيس الهيئة يتلقى رسالة المدير الإقليمي للبنك الدولي في اليمن
تلقى رئيس الهيئة المهندس/عبد الملك العرشي اليوم رسالة المدير الإقليمي للبنك الدولي في اليمن Mrs.Sandra Bloemenkamp والتي جاء فيها "إنه من الجيد والمهم أن يعلم البنك الدولي بأن الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ما زالت تعمل وتمارس مهامها..


25/05/2016
استعرض نظام قاعدة البيانات لموظفي الهيئة
استعرض اجتماع عقد اليوم بمقر الهيئة برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي سير العمل في الادارة العامة للموارد البشرية ونظام قاعدة البيانات لموظفي الهيئة .


18/05/2016
مناقشة القضايا المتعلقة بمناقصات أمانة العاصمة
ناقش رئيس مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع أمين العاصمة عبدالقادر هلال وأعضاء الهيئة الادارية بالامانة والمكاتب التنفيذية اجراءات عدد من مناقصات ومشاريع الامانة.


11/05/2016
استعراض برنامج الدورة التدريبية لعدد من كادرها في المملكة المغربية في مجال إصلاح نظام المناقصات.
ضمن اللقاءات الأسبوعية، وفي إطار أنشطتها الداخلية، عقدت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، لقاءً ضم جميع موظفيها، والذي خصص لاستعراض برنامج الدورة التدريبية لعدد من كادرها في المملكة المغربية في مجال إصلاح نظام المناقصات....


11/05/2016
التقى رئيس واعضاء الهيئة مع قيادة مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة
ناقش رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع قيادة مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عددا من المواضيع المتصلة بأعمال المناقصات والمزايدات الخاصة بمكتب التربية .


07/04/2016
رئيس الهيئة يشارك في اختتام برنامج تدريبي لكوادر كاك بنك في مجال قانون المناقصات بصنعاء
اختتمت اليوم بصنعاء فعالية البرنامج التدريبي في مجال تعزيز وبناء القدرات على تطبيق قانون المناقصات رقم (23) لعام 2007م ولائحته التنفيذية والأدلة الإرشادية والوثائق النمطية بمشاركة 31 متدرباً من أعضاء لجنة المناقصات ببنك التسليف التعاوني والزراعي واللجان التابعة لها.


27/03/2016
الهيئة تشارك في اجتماع مشترك يناقش الصعوبات في تحصيل إيرادات الدولة من الضرائب
ناقش اجتماع مشترك ضم قيادات مكتب رئاسة الجمهورية والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة المالية ومصلحة الضرائب والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، الصعوبات التي تواجه تحصيل إيرادات الدولة من الضرائب من القطاعات الفاعلة خصوصا شركات الهاتف النقال.


24/02/2016
استعراض اولي للتقرير السنوي لمشروع نظم معلومات المشتريات الحكومية بالهيئة للعام 2015م
عقدت بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم اجتماع ضم م. عبدالملك أحمد العرشي رئيس مجلس الإدارة ومدراء الإدارات العامة وأعضاء المكتب الفني وموظفي الهيئة مع مشروع نظم معلومات المشتريات الحكومية بالهيئة وقد تم فيها استعراض اولي للتقرير السنوي للمشروع للعام 2015م عن  انشطة المشروع  وأهم المعوقات والصعوبات التي تواجهه عمل المشروع  وطرق المعالجة .


10/02/2016
اجتماع تعريفية لموظفيها تم فيها استعراض نسخة اولية من إنجازات الهيئة العليا خلال العام 2015م
عقدت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم اجتماع تعريفية لموظفيها تم فيها استعراض نسخة اولية من إنجازات الهيئة العليا خلال العام 2015م وذلك بحضور م. عبدالملك أحمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء المجلس بالإضافة الى المدير التنفيذي للمكتب الفني ورؤساء الوحدات ومدراء الإدارات العامة وأعضاء المكتب الفني وموظفين الهيئة


27/01/2016
استعراض الدورة التدريبية المنعقدة في مقر المعهد الوطني للعلوم الادارية في امانة العاصمة بعنوان "قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية والقانون المالي ولائحته""
استعرض لقاء موسع لأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومدراء العموم والمدير التنفيذي للمكتب الفني ورؤساء واعضاء الوحدات مقررات الدورة التدريبية المنعقدة في المعهد الوطني للعلوم الادارية بامانة العاصمة حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية والقانون المالي ولائحته التي حضرها فريق من الهيئة.


17/01/2016
المناقصات والكهرباء تناقشات إشكالية إطلاق ضمانات المشاريع
ناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع قيادة وزارة الكهرباء والطاقة القضايا العالقة بين الوزارة ونقابة تجار الكهرباء بشأن ضمانات تنفيذ المشاريع.


12/01/2016
اجتماع مجلس ادارة الهيئة وبحضور نقابة تجار الكهرباء
عقد اجتماع لمجلس ادارة الهيئة يوم الثلاثاء وبحضور نقابة تجار الكهرباء وذلك لمناقشة القضايا الخاصة بتجار الكهرباء العالقة لدى وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء وهيئة كهرباء الريف


17/12/2015
الهيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد 2015م
اعتبر عضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات الدكتور ياسين الخرساني، الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، تأكيدا على مدى ما تمثله مكافحة هذه الظاهرة من أهمية بالغة في اليمن، مشيرا إلى أن اليمن كانت من أولى الدول التي ساهمت في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والتي وقعت على الاتفاقية وصادقت عليها أيضا.


14/11/2015
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تبحث التعاون مع المنظمات المهتمة بمكافحة الفساد
ناقش لقاء تشاوري للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وعدد من منظمات المجتمع المدني الناشطة في مكافحة الفساد وحقوق الانسان الاليات المناسبة لتعزيز التعاون والتواصل بين الجانبين بما يسهم في تطويرها خدمة للمصلحة العامة.


05/05/2015
مناقشة سير عمل الفريق المكلف بدراسة عقود المشاريع الحكومية
استعرضت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع ممثلي عدد من الجهات الحكومية الخطوات التي قطعها الفريق الفني المكلف بدراسة عقود المشاريع الحكومية والضمانات المتعلقة بها.


26/04/2015
مناقشة الإشكاليات المتعلقة بعقود المشاريع جراء الظروف التي تمر بها اليمن
ناقش لقاء تشاوري لقيادات الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارات المالية والتخطيط والأشغال والكهرباء والشؤون القانونية والقطاع الخاص الإشكاليات المتعلقة بالعقود المبرمة مع منفذي المشاريع جراء الظروف التي تمر بها اليمن.


15/04/2015
تشكيل فريق فني لدراسة ضمانات التجار بشأن المشاريع المتعاقد عليها
اتفقت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع وزارة الأشغال العامة والطرق والغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة على تشكيل فريق فني لدراسة الضمانات المقدمة من التجار والموردين بشأن المشاريع المتعاقد عليها.


18/03/2015
زيارة مدير عام اذاعة يمن تايمز الاستاذة :- سارا الزوقري الى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات
اليوم خلال زيارة مدير عام اذاعة يمن تايمز الاستاذة :- سارا الزوقري الى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات بدعوه خاصه من الهيئة للاطلاع على اخر الاخبار و المستجدات الخاصه بعمل الهيئة.


18/03/2015
العرشي يجدد الحرص على إنفاذ قانون المناقصات
جدد المهندس عبدالملك العرشي رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، حرص الهيئة على إنفاذ قانون المناقصات والمزايدات في كل ما يتعلق بمشاريع ومشتريات الدولة بما يسهم في القضاء على الفساد المرافق لأعمال المناقصات والمزايدات ويحفظ أصول وممتلكات الدولة.


06/03/2015
الرقابة على المناقصات تحذر من انهيار قطاع البناء والتشييد في اليمن
حذرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات من انهيار قطاع البناء والتشييد في اليمن الذي يعد ركيزة أساسية لعملية التنمية . جاء ذلك في الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة الهيئة وقيادة الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين.


25/02/2015
عقد اجتماع برئاسة المهندس/رئيس الهيئة مع الدكتور/وكيل اول وزارة الاشغال العامة والطرق
حيث تم مناقشة بعض الملاحظات التي ابدتها اللجنة العليا للمناقصات على تقدم المؤسسة العامة للطرق والجسور للمناقصات التي يتم انزالها عبر وزارة الاشغال والطرق وتضارب المصالح المحتمل كون المؤسسة احدى المؤسسات التابعة للوزارة حيث اوضح الاخ/وكيل اول الوزارة بانه يتم معاملة المؤسسة مثل اي مقاول آخر وتطبق عليها جميع الشروط والمعايير التي ترد في وثائق المناقصات


25/02/2015
عقد اجتماع برئاسة الدكتور/ياسين الخراساني –عضو مجلس الادارة و رئيس الجهاز الفني باللجنة العليا للمناقصات و صندوق رعاية المعاقين
وتم في الاجتماع مناقشة الملاحظات الواردة من قبل اللجنة العليا على مسودة الوثيقة والاتفاق على قيام صندوق رعاية المعاقين باستيعاب ملاحظات اللجنة ورفع الوثيقة الى الجنة العليا لمراجعتها واستكمال الاجراءات وفقاً لإحكام القانون.


24/02/2015
اجتماع مجلس الإدارة
عقد يوم الاثنين الموافق 24/2/2015م، اجتماع بمكتب رئيس الهيئة برئاسة المهندس/ عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وبحضور الاخوين: الدكتور/ياسين الخراساني- عضو مجلس الادارة المهندس/ محمود الحسيني-المدير التنفيذي للمكتب الفني وبحضور الاخ/ نعمان الملصي–المدير العام لتنمية الصادرات بوزارة الصناعة والتجارة


24/02/2015
هيئة المناقصات تناقش الإشكاليات المرافقة لمشاريع الكهرباء
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات رئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشيمع قيادتي الهيئة العامة لكهرباء الريف ونقابة موردي تجار الكهرباء الإشكاليات التي ترافق تنفيذ مشاريع الكهرباء والحلول اللازمة لها.


11/02/2015
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات تحيل 15 مخالفة إلى النيابة
ال عضو مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبدالرزاق سعيد الاكحلي ، أن الهيئة أحالت حتى نهاية العام الماضي قرابة 15 مخالفة إلى النيابة للتحقيق فيها.


/upload/iblock/25473bd6a8c16031094d941e1d67af59.JPG 02/02/2015
قيادة الهيئة تكرم الحاصلين على شهادات أوراكل العالمية
قام المهندس/ عبد الملك أحمد العرشي رئيس الهيئة بتكريم الأخوين: المهندس/ مختار عبد الله المحيا و المهندس/ فادي مصطفى هويدي


19/01/2015
كيف نستفيد من تجارب الدول في مكافحة الفساد؟
طالما وهناك توحد على ضرورة مكافحة الفساد , بعد ان أيقن الجميع بخطورة هذه الظاهرة المعيقة للتطور الاقتصادي والاجتماعي , فقد آن الأوان للسير في المسالك الصحيحة والناجعة للتصدي لهذه الآفة الخطيرة , من خلال الخطوات والإجراءات الفاعلة والعلمية , وليس من دوافع حماسية لحظية مرتبطة بحدث ما , أو لحسابات سياسية , فهذا الانفعال الحماسي لن يحقق الفائدة المرجوة , ولن يكفل الاستمرارية , وقد يتلاشى تأثيره , مالم يؤطر بالآليات والأدوات الفاعلة التي تتبعها الدول التي نجحت في هذا المجال .


15/01/2015
مناقشة اجراءات تسريع تنفيذ مشاريع الطرق والمباني والمياه
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير الاشغال العامة والطرق المهندس وحي طه أمان اجراءات تسريع استكمال المواصفات الفنية وأدلة الاشراف لمشاريع الطرق والمباني والمياه والصرف الصحي.


15/01/2015
تدشين مشروع تعزيز المساءلة في اليمن
دشن اليوم بصنعاء مشروع تعزيز المُساءلة في اليمن المقرر تنفيذه لمدة ثلاث سنوات من قبل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع منظومة النزاهة الوطنية، بتمويل من البنك الدولي.


14/01/2015
العرشي : نسعي للاستفادة من تجربة الهند في الرقابة على المناقصات
اكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي ان مشروع ربط مختلف لجان المناقصات على المستويين المركزي والمحلي عبر نظام المعلومات ، يمثل نقلة نوعية في تجفيف منابع الفساد في المناقصات.


12/01/2015
بحث التعاون بين اليمن ومصر في مجال الرقابة على المناقصات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع سفير مصر لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي التعاون بين البلدين في مجال الرقابة على المناقصات وتطوير أنظمة المشتريات العامة.


12/01/2015
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات تعد بطرح لائحة قانون بدل حوافز
أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات  بأنها تعد حاليا لطرحها المسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون حوافز بدل الإشراف لمهندسي وموظفي وزارة الإشغال وكذلك لحوافز لجان المناقصات ولجان الاستلام والتوريد والإعمال للمكاتب الاستشارية  للجهات التابعة لمرفق الدولة  الأسبوع المقبل إمام اجتماع مجلس الوزراء لإبداء الرأي فيما يخص اعتماد  تلك المسودة المقترحة من قبل الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.


11/01/2015
رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة تفقدسير العمل الجاري في عدد من المشاريع الانمائية المرتبطة بالبنى التحتية في أمانة العاصمة.
رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة عبد القادر هلال، العمل في المرحلة السادسة والاخيرة من مشروع السائلة الشمالية والممتدة من الكلية الحربية وحتى المطار، بطول اجمالي 9 آلاف و 270 متر، بكلفة اجمالية 27 مليون و 814 الف دولار ،بتمويل مشترك من الحكومة بنسبة 20 بالمائة والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بنسبة 80 بالمائة..


05/01/2015
مناقشة التعاون بين هيئة الرقابة على المناقصات وأمانة العاصمة
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع أمين العاصمة عبدالقادر هلال التعاون بين لجانبين لتسريع وتيرة تنفيذ مناقصات ومشاريع أمانة العاصمة.


30/12/2014
اجتماع ضم رئيس الهيئة مع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد عبد المولى إجراءات إدخال بيانات مناقصات المؤسسة في نظام معلومات المشتريات.


29/12/2014
مناقشة إجراءات إدخال بيانات مناقصات الاتصالات في نظام المشتريات
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع رئيس المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح إجراءات إدخال بيانات مناقصات المؤسسة في نظام معلومات المشتريات.


25/12/2014
مناقشة التعاون بين هيئة المناقصات ووزارة الكهرباء
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي ، مع وزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع وقيادات الوزارة التعاون بين الجانبين لتصويب وتنفيذ مناقصات الوزارة بما يسهم في تسريع تنفيذ المشاريع.


25/12/2014
تعريف ممثلي الجهات الرقابية بمهام وانجازات هيئة الرقابة على المناقصات
عقد اليوم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات لقاء تعريفي لممثلي الجهات الرقابية المشاركين في تدشين موقع مجموعة "معرفة" التابع للبنك الدولي ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


14/12/2014
ورشة عمل بصنعاء عن مكافحة الفساد في اليمن " الواقع والتحديات
جلسة الإستماع والمناقشة التي نفذتها مؤسسة شباب شفافية وبناء اليوم بعنوان : مكافحة الفساد في اليمن " الواقع والتحديات "


13/12/2014
رئيس الوزراء يؤكد أن الطريقة التقليدية في عمل قطاع الكهرباء لم تعد مقبولة
كد رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح أن الطريقة التقليدية القائمة في عمل وأداء قطاع الكهرباء لم تعد مقبولة، وحان الوقت للبدء في تطبيق سياسات و برامج اصلاحات حقيقية على أرض الواقع في هذا القطاع الحيوي، والعمل بطريقة مختلفة تؤدي الى النهوض بواقعه ومعالجة الاشكالات القائمة فيه على جميع المستويات الادارية والفنية .


12/12/2014
رئيس الوزراء يشدد على هيئة الرقابة على المناقصات التركيز على الدور الوقائي منعا للتلاعب
التقى رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح، أمس رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات. ناقش اللقاء الجوانب المرتبطة بعمل الهيئة في الرقابة السابقة والمصاحبة واللاحقة الخاصة بنظام المناقصات العامة، ودورها المهم في اطار منظومة تعزيز النزاهة وإصلاح الاختلالات في إدارة المناقصات الحكومية .


09/12/2014
الاصبحي: الفساد جريمة تضعف المجتمعات وتعرقل التنمية وتزيد الفقر
اكد وزير حقوق الإنسان عزالدين الأصبحي ، أن اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد هي اول صك عالمي ملزم قانونا لمكافحة الفساد وبدأ سريانها في 14 ديسمبر 2005م وكانت اليمن من الدول السباقة للتوقيع على الاتفاقية.


07/12/2014
في الاجتماع الخاص بمتابعة سير تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا رئيس الوزراء: الحكومة تواجه تحديات كبيرة لا يمكن أن نتغلب عليها ما لم نعمل جميعا بتكامل
التأكيد على مسؤولية الجميع في استغلال التمويل الخارجي لتحقيق التنمية والإيفاء بالتزامات تنفيذ المشاريع الممولة الفقر يهدد نصف السكان و47% من أطفال اليمن يواجهون سوء التغذية * أكد رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح ، أن التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه البلد لا يجب ولا يمكن أن تتعاطى معها الحكومة بمفردها.. موضحاً أهمية النظر بجدية إلى إشراك القطاع الخاص في حشد الموارد المالية اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية وتنفيذ المشاريع بفاعلية، فضلا عن تحقيق الشراكة الحقيقية مع السلطات والمجتمعات المحلية المستفيدة المباشرة من هذه المشاريع . جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء في مفتتح الاجتماع الخاص بمتابعة سير تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا الذي نظمته أمس بصنعاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المشاريع الممولة خارجيا، حيث لفت الاخ خالد بحاح الى أن الشراكة مع القطاع الخاص أصبحت حتمية.


05/12/2014
المجموعة اليمنية للشفافية تطلق مؤشرات مدركات الفساد للعام 2014م
اكد عضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الدكتور ياسين الخرساني أن الاستقرار السياسي يؤثر بقوة على جهود مكافحة الفساد باعتبار مكافحة هذه الظاهرة لا تأتي من الحكومة فقط بل بالشراكة مع المجتمع ومنظماته وأحزابه.
جاء ذلك خلال فعالية اطلاق مؤشر مدركات الفساد للعام 2014م نظمتها المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة اليوم بصنعاء بمشاركة عدد من الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.


05/12/2014
لأنه يُمثل (70%) من إجمالي الفساد العام عن الحاجة لبقاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
ليس خافياً على أحد مقدار وحجم الفساد المرتبط بأعمال المناقصات والمزايدات الحكومية والذي شكّل وما زال النسبة الأكبر من إجمالي الفساد العام في البلاد.


04/12/2014
هيئة المناقصات تناقش إمكانية تجاوز الإشكاليات التي تواجه قطاع المقاولات
ناقش اجتماع في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي الإشكاليات التي تواجه قطاع المقاولات والحلول اللازمة لتجاوزها.


01/12/2014
مناقشة سير إجراءات المناقصات بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول سير إجراءات المناقصات الخاصة بالوزارة وسبل تلافي أي أخطاء قد ترافق إعدادها.


28/11/2014
هيئة المناقصات تناقش الارتباطات الخاصة بمستحقات الجهات الحكومية لدى وزارة المالية
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي الارتباطات الخاصة بمستحقات الجهات الحكومية لدى وزارة المالية.


13/11/2014
هيئة الرقابة على المناقصات تقر إعادة إعلان 4 مناقصات للهيئة العامة لكهرباء الريف
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إعادة إعلان أربع مناقصات خاصة بتوريد أعمدة خشبية لمشروع الطاقة الخامس التابع للهيئة العامة لكهرباء الريف.


03/11/2014
مقال للاستاذ/عبدالرحمن بجاش - بعنوان ( الجهاز المركزي...
عبدالرحمن بجاش - ذات صباح زرت مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة , كان ذلك أيام تولي المرحوم أحمد الارياني قيادة الجهاز وهو من الرجال الذين فقدتهم البلاد , أعجبني المبنى , فعدت لأكتب يوميات الثورة (( .......نموذج مصغًر لوطن نحلم به ))


02/11/2014
فساد المناقصات.. مقاولون على باب الله.. ومشاريع مصيرها الفشل!!
فساد المناقصات فتح الباب أما شهية تضخيم حجم المشاريع مالياً وخلق عبثاً في المعايير، خلال الفترات السابقة كان للمناقصات تأثير كبير في الإخلال بمعايير المشاريع ومدى مطابقتها خاصة و أن تلك المشاريع لا تخضع لأية رقابة بقدر ما تتدخل الكثير من الجهات في رسم الدور الذي يمكن أن يمارسه المقاول والذي يضع مصالحه فوق أي اعتبار، هذا خلق العديد من المشاريع التي نُفذت على الأرض لكنها لم تكن وفق المعايير المحددة، وكذلك اختار البعض من المقاولين التخلّي عن المشاريع رغم حصولهم على مبالغ مالية كبيرة وضعت في إطار رسم شكل المشروع و استكماله، من هنا انتشر الفساد المنظّم من خلال المناقصات والمقاولين


29/10/2014
التقى الأخ/ رئيس الهيئة ومعه عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة بالأخ/ رئيس نقابة تجار الكهرباء ومعه عدد من اعضاء الهيئة الإدارية للنقابة،
التقى الأخ/عبدالملك العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومعه عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة صباح اليوم الأربعاء بالأخ/عبدالله الحظا رئيس نقابة تجار الكهرباء ومعه عدد من اعضاء الهيئة الإدارية للنقابة،


28/10/2014
هيئة الرقابة على المناقصات تحيل محلي صفعان إلى النيابة
أحالت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المجلس المحلي لمديرية صعفان بمحافظة صنعاء إلى النيابة العامة لعدم تجاوبه مع رسائل وتوجيهات الهيئة.


23/09/2014
نفذة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والبنك الدولي لخلق مزيد من فرص العمل ومكافحة الفقر برنامج تدريبي لبنا قدرات المنشآت الصغيرة والأصغر في مجال المشتريات الحكومية
عقدت مؤخرا بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الاولى لبناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في العقود العامة (المناقصات العامة ) والتي نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالشراكة والتعاون مع البنك الدولي بمشاركة نحو 15 ممثلا عن المنشآت الصغيرة والأصغر في إطار برنامج تدريبي يهدف الى مساعدة وتمكين هذه المنشآت للدخول في المنافسة على مناقصات المشتريات الحكومية من أجل خلق المزيد من فرص العمل لمكافحة البطالة والحد من الفقر في المجتمع اليمني . وتأتي هذه الدورة ضمن اهتمام البنك الدولى بدعم المنشآت الصغيرة والأصغر لما لها من اهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة .


19/09/2014
نعمان يأسف لتوقيف المالية مخصصات شركة كورية
عبر وزير التعليم الفني الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان عن أسفه لتوقيف وزارة المالية والهيئة العليا للرقابة على المناقصات مخصصات الشركة الكورية التي قامت بتوريد المعدات والأجهزة الحديثة التي وصلت إلى اليمن في وقت سابق وتم فحصها ومطابقتها وتوزيعها على المعاهد المستهدفة بناء على الاتفاقية الموقعة بين البلدين .


15/09/2014
في اجتماع المتابعة الثالث بين الحكومة والمانحين
عقد أمس بصنعاء اجتماع موسع بين الحكومة اليمنية والمانحين لمناقشة التقدم في تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا وسير استيعاب التعهدات التي تقع تحت الإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة الموقعة في مؤتمر الرياض في سبتمبر 2012. وقد ترأس الاجتماع الأخ نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع والأخ وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ومن جانب المانحين المدير القطري للبنك الدولي في اليمن الأستاذ وائل زقوت وممثل رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن الدكتور حمود النجار.


14/09/2014
عقد اجتماع المتابعة بين الحكومة اليمنية والمانحين لتنفيذ الاطار المشترك للمسئوليات المتبادلة
عقد بالعاصمة صنعاء اجتماعا موسعا بين الحكومة اليمنية والمانحين لمناقشة التقدم في تنفيذ المشاريع الممولة من قبل المانحين وسير استيعاب المنح والتعهدات التي تقع تحت الإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة (MAF) الموقع عليه بين الجانبين في مؤتمر الرياض في سبتمبر 2012.


27/08/2014
التقى رئيس الهيئة مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار
التقى اليوم الاخ المهندس /عبدالملك احمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بمقر الهيئة الدكتور/يحيى صالح محسن - رئيس الهيئة العامة للاستثمار  حيث تم في اللقاء مناقشة الاشكاليات العالقة بشان مبنى الهيئة العامة للاستثمار وبين المقاول من جهة واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات من جهة اخرى.


17/08/2014
التقى رئيس الهيئة مع الاخ/ مدير دائرة الأشغال العسكرية
التقى المهندس/ عبد الملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة مع الاخ/ مدير دائرة الأشغال العسكرية والمهندسين والمختصين بالدائرة حيث تم مناقشة موضوع التوقف في مشروع مبنى مجلس النواب الجديد والأسباب التي أدت إلى ذلك والخطوات المطلوبة للخروج من الإشكالات التي أدت الى التوقف.


10/08/2014
إمكانية التنسيق والتعاون بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات و الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين أمة العليم السوسوة إمكانية التنسيق والتعاون بين الجانبين لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا.


07/08/2014
هيئة المناقصات تناقش التوجيهات الرئاسية بشأن الإصلاحات المتعلقة بالمناقصات
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي توجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن الإصلاحات السعرية التي نفذتها الحكومة وخاصة ما يتعلق بإجراءات وأعمال المناقصات والمزايدات.


20/07/2014
تعينات بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم(45) لسنة 2014م بتعيين الاخوة التالية اسمائهم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالوظائف المبينة قرين اسم كل منهم :


23/06/2014
بنجاح منقطع النظير: الإجتماع الثاني للمتابعة بين الحكومة والمانحين يختتم اليوم
بمشاركة رئيس الهيئة م. عبد الملك أحمد العرشي
عقد اليوم في صنعاء وبرئاسة مشتركة بين كل من الحكومة اليمنية والبنك الدولي وبعثة مجلس التعاون الخليجي في صنعاء اجتماعاً موسعاً بين الحكومة اليمنية والمانحين لمناقشة مستوى التقدم في تخصيص واستيعاب تعهدات مؤتمر الرياض ونيويورك للمانحين 2012


19/06/2014
ورشة تدريبية للمشاركين في تقييم أثر حملة تعزيز الشفافية في المناقصات العامة
عقدت بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ورشة تدريبية للمشاركين في المسح الميداني لدراسة وتقييم اثر الحملة الإعلامية الخاصة بتعزيز الشفافية والمساءلة في المناقصات العامة.


16/06/2014
البنك الدولي يمنح هيئة المناقصات شهادة تقدير لدورها في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
منح البنك الدولي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات شهادة تقدير لدورها في دراسة أوضاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في اليمن والمنطقة بشكل عام.


04/06/2014
التقى الاخ المهندس / رئيس الهيئة بالأخ الدكتور / وزير الكهرباء والطاقة
التقى الاخ المهندس عبدالملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة بالأخ الدكتور / صالح سميع - وزير الكهرباء والطاقة ومدير عام الهيئة العامة لكهرباء الريف والمعنيين بالمناقصات في الوزارة والاجهزة التابعة لها .


02/06/2014
مناقشة سير إجراء المناقصات بأمانة العاصمة
ثمن رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي جهود أمانة العاصمة في تطبيع الأوضاع وإعادة الخدمات الأساسية إلى مختلف مناطق العاصمة بعدما انقطعت جراء الأحداث التي شهدتها البلاد. وأكد رئيس الهيئة خلال اجتماع مشترك عقد أمس برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وأمين العاصمة عبدالقادر هلال ، على أهمية التعاون والتنسيق من أجل استكمال المشاريع الحيوية والخدمية فيها.


28/05/2014
التقى الاخ المهندس / رئيس الهيئة بمقر الهيئة الأخ/ المهندس مدير مشروع تطوير مدن الموانئ
التقى اليوم الاخ المهندس /عبدالملك احمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في مكتبه بمقر الهيئة الأخ/ المهندس محمد عبدالله عبد الرزاق مدير مشروع تطوير مدن الموانئ حيث تم في اللقاء مناقشة الشكوى المقدمة للهيئة من شركة الخضيري للمقاولات الخاصة بمناقصة بناء مركز الطوارئ بالمستشفى الجمهوري بمدينة عدن


28/05/2014
الكشف عن جهات حكومية مخالفة لقانون المناقصات
أمهلت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الجهات الحكومية المخالفة لقانون المناقصات عشرة أيام للرد على رسائلها واستفساراتها. وأكد مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي أن الهيئة ستتخذ الإجراءات القانونية حيال الجهات التي لن تلتزم بالموعد المحدد في الرد على رسائل الهيئة بما فيها الإيقاف عن العمل والإحالة إلى النيابة العامة.


20/05/2014
العرشي : الرقابة على المناقصات تحتاج إلى التشخيص قبل اتخاذ القرار
كد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي أهمية تطوير قدرات كوادر الهيئة الإدارية والوظيفية بما يسهم في تحسين أداء الهيئة باعتبار عملها متشعباً وواسعاً ويحتاج إلى جهد كبير في التشخيص والتحليل قبل اتخاذ أي قرار.


14/05/2014
مكافحة الفساد تناقش توجيهات الرئيس بشأن الإصلاحات
ناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها أمس توجيهات الأخ رئيس الجمهورية بشأن توجيه الحكومة بسرعة مراجعة الاستراتيجية الشاملة للإصلاح المالي والإداري، بما يوجه موارد الدولة نحو تحقيق نمو اقتصادي ودعم سلة الضمان الاجتماعي للحد من الفقر والبطالة.


12/05/2014
اجتمع بمقر الهيئة الأخ المهندس/رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالأخ/ رئيس الاتحاد العام للمقاولين اليمنيي
اجتمع بمقر الهيئة الأخ المهندس/عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالأخ/ يحي الضني - رئيس الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين


11/05/2014
التقى بمقر الهيئة الأخ المهندس/رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالسيد/ المدير التنفيذي لشركة هواوي
التقى بمقر الهيئة الأخ المهندس/عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالسيد/ تيري – المدير التنفيذي لشركة هواوي


08/05/2014
مناقشة إجراءات مناقصات المؤسسة الاقتصادية ووزارة الدفاع
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي، إجراءات مناقصات المؤسسة الاقتصادية اليمنية وما يرافقها من مخالفات لقانون المناقصات والمزايدات. وأقر الاجتماع مخاطبة إدارة المؤسسة والتأكيد على ضرورة التزامها بالقانون في كل ما يتعلق بمشترياتها باعتبارها إحدى مؤسسات القطاع العام.


07/05/2014
بناء قدرات موظفي المناقصات في مجال المشتريات الحكومية
دشنت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أمس في صنعاء دورة تدريبية لموظفي المكتبين الفنيين للهيئة واللجنة العليا للمناقصات حول نظام معلومات المشتريات الحكومية. خلال التدشين أوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي أن المكتبين الفنيين للهيئة واللجنة يمثلان أساس العمل الفني المتمثل في الرقابة على سلامة إجراءات المناقصات والمزايدات.


06/05/2014
التقى المهندس/ رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئيس المؤسسة العامة للإسمنت
التقى بمقر الهيئة الأخ المهندس/عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالأخ/ علي جباري - رئيس المؤسسة العامة للإسمنت


29/04/2014
التقى رئيس الهيئة برئيس المركزالوطني للمعلومات
التقى بمقر الهيئة الأخ المهندس/عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالدكتور/ يحيى محمد الريوي رئيس المركز الوطني للمعلومات ، حيث تم أثناء اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام بين الهيئة والمركز


29/04/2014
أجتماع لجنة تسيير مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية اجتماعها الدوري الثالث للعام 2014م
عقدت لجنة تسيير مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية اجتماعها الدوري الثالث للعام 2014 ، وفي الاجتماع جرى مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال حيث تم مناقشة تقارير مستوى تطبيق النظام في الجهات المشمولة والنتائج المتحققة والاشكالات التي تواجه عملية استخدام في بعض الجهات


28/04/2014
اجتماعه الدوري صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 28/4/2014م
عقد مجلس ادارة الهيئة للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الدوري صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 28/4/2014م وناقش العديد من المواضيع المدرجة في جدول اعماله واتخذ حيالها القرارات المناسبة


01/04/2014
العرشي يؤكد أهمية تأهيل لجان المناقصات في وزارة الصحة
اكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي على ضرورة التوصل إلى آلية عمل بين الهيئة ووزارة الصحة العامة وتحديد شركات الأدوية المعترف بها والملتزمة بالمواصفات المطلوبة فضلا عن الأصناف الدوائية المعتمدة والأجهزة والمعدات وفقا للمواصفات المطلوبة، مشدداً خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بصنعاء بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد شادول ، على أهمية تأهيل لجان المناقصات في وزارة الصحة في مجال المشتريات.


14/03/2014
حفل إطلاق المرحلة الأولى من نظام معلومات المشتريات الحكومية
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في تنفيذ المهام التى أُنشئت من أجل إنجازها ومكافحة الفساد في أعمال المناقصات


12/03/2014
اعتمد مجلس الوزراء العمل بنظام إدارة المشتريات الحكومية كآلية فنية وإجرائية لتسيير أعمال المشتريات الحكومية ومتابعة سلامة الإجراءات المعمول بها في كافة الجهات
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة، على مشروع خطة الأداء الحكومي لعام 2014م، والمقدمة من الأمانة العامة للمجلس بعد استيعاب ملاحظات الوزارات المقدمة حولها


12/03/2014
بشان اعتماد بدء العمل بنظام معلومات المشتريات الحكومية
مجلس الوزراء يعتمدالعمل بنظام إدارة المشتريات الحكومية كآلية فنية وإجرائية


11/03/2014
هيئة مكافحة الفساد : تم استرداد مليار و 961 مليون و 655 ألف ريال لخزينة الدولة
قالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إنها استردت مليار و 961 مليون و655 ألف و837 ريال إلى الخزينة العامة للدولة وذلك قيمة ضمان حسن التنفيذ على إحدى الشركات الأجنبية المنفذة لجزء من مكونات مشروع المحطة الغازية بمأرب


04/03/2014
إيقاف لجنة المناقصات في مركز علاج الأورام
أقرت اللجنة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات توقيف لجنة المناقصات في المركز الوطني لعلاج الأورام وإحالتها إلى التحقيق لارتكابها العديد من المخالفات لقانون المناقصات والمزايدات


03/03/2014
توقيف لجنة المناقصات في المركز الوطني لعلاج الأورام وإحالتها إلى التحقيق لارتكابها العديد من المخالفات لقانون المناقصات والمزايدات
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات توقيف لجنة المناقصات في المركز الوطني لعلاج الأورام وإحالتها إلى التحقيق لارتكابها العديد من المخالفات لقانون المناقصات والمزايدات


20/02/2014
صدور قرار جمهوري بشان اصداراللائحة التنظيمية للهيئة العليا للرقابة علي المناقصات والمزايدات
صدور قرار جمهوري بشان اصداراللائحة التنظيمية للهيئة العليا للرقابة علي المناقصات والمزايدات


19/02/2014
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومعه عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمعنيين بالهيئة بالأخ/خلدون سالم صالح نائب المدير التنفيذي لمشروع المسار السريع
التقى صباح الأربعاء بمقر الهيئة الأخ المهندس/عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومعه عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمعنيين بالهيئة بالأخ/خلدون سالم صالح نائب المدير التنفيذي لمشروع المسار السريع،


18/02/2014
ألتقى الأخ / رئيس الهيئة ممثلي إتحاد المكاتب الاستشارية المحلية


13/02/2014
توسيع التعاون والتنسيق بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات و الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد
اكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبد الملك العرشي حرص الهيئة على توسيع التعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالاستفادة من الخبرات والكفاءات في الهيئتين بما يؤدي إلى حماية المال العام والحفاظ على ممتلكات الدولة.


31/01/2014
ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية مع رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عدد من القضايا المتصلة بجهود مكافحة الفساد وسبل تعزيز قيم الشفافية والنزاهة
ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى مع رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان اليوم بصنعاء عدد من القضايا المتصلة بجهود مكافحة الفساد وسبل تعزيز قيم الشفافية والنزاهة.


25/01/2014
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تبارك نجاح مؤتمر الحوار
اعتبرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات النجاح المحقق في اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل منجزا تاريخيا جديدا يضاف إلى رصيد الشعب اليمني الذي أبهر العالم بقدرته على تجاوز الصعاب عبر الوفاق والحوار


23/01/2014
التقى رئيس الهيئة بمبعوث الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية
التقى رئيس الهيئة م. عبد الملك أحمد العرشي بمبعوث الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية الخبير القانوني أ. أحمد عبد الحفيظ مهيد والذي يزور بلادنا للاطلاع على المشاريع التي يموالها الصندوق في اليمن منها المشاريع بين الهيئة والصندوق مشروع نظام المعلومات والمشتريات وتدريب كوادر الهيئة.


13/01/2014
مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين هيئة الرقابة على المناقصات ووزارة الشؤون القانونية
وقعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الشؤون القانونية أمس بصنعاء مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون بين الهيئة والوزارة. تضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبد الملك أحمد العرشي ووزير الشؤون القانونية الدكتور محمد أحمد المخلافي، تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والهيئة بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة لمراجعة التشريعات المتعلقة بحماية المال العام لدراسة النصوص القانونية المطلوب تعديلها في قوانين حماية المال العام لإزالة التعارض والتضارب فيما بينها إن وجد ورفع نتائج أعمالها لوزير الشؤون القانونية ورئيس الهيئة.


09/01/2014
Yemen tender control authority fights all forms of corruption
Yemen's High Authority for Tender Control (HATC) is working to protect public funds by systemising the fight against corruption in all its forms, its chairman Abdul Malek al-Arashi told Al-Shorfa. During their first four year term, authority members reviewed 400 tenders that were subject to complaints, pinpointed problems and put solutions in place, he said. عمل الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اليمن من أجل حماية المال العام عن طريق محاربة الفساد بكل أشكاله، وفق ما أكد رئيسها عبد الملك العرشي. ولفت إلى أن الهيئة تعاملت في فترة عملها الأولى على مدى أربع سنوات مع 400 مناقصة قُدمت فيها شكاوى، فحددت مكامن الخلل فيها ووضعت الحلول المناسبة.


08/01/2014
اختتام اللقاء التشاوري المشترك لهيئة الرقابة على المناقصات ومؤسسة الإذاعة والتليفزيون
اختتم اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري المشترك للهيئة العليا للرقابة على المناقصات ولجنة المناقصات في المؤسسة العامة للإذاعة والتليفزيون.


07/01/2014
لقاء تشاوري بين هيئة الرقابة على المناقصات ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون
ناقش لقاء تشاوري ضم الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات و لجنة المناقصات في المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون الجوانب الكفيلة بتفعيل التنسيق بين الجهتين لضمان سلامة إجراءات المناقصات والمزايدات.


02/01/2014
هيئة المناقصات تلغي عقد شراء مليون ومائتي ألف طن ديزل لمصفاة عدن
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إلغاء عقد شراء مليون ومائتي ألف طن من الديزل المبرم بين مصفاة عدن والشركة عرب ريج)


31/12/2013
ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية مع رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عدد من القضايا المتصلة بجهود مكافحة الفساد وسبل تعزيز قيم الشفافية والنزاهة
ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى مع رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان اليوم بصنعاء عدد من القضايا المتصلة بجهود مكافحة الفساد وسبل تعزيز قيم الشفافية والنزاهة.


25/12/2013
المواضيع الخاصة بالإرتباطات الخاصة بمستحقات الجهات لدى وزارة المالية ومنها موضوع مستحقات بعض المشاريع في محافظة صنعاء
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في إجتماعه المنعقد بتاريخ 25/12/2013م المواضيع الخاصة بالإرتباطات الخاصة بمستحقات الجهات لدى وزارة المالية ومنها موضوع مستحقات بعض المشاريع في محافظة صنعاء.


23/12/2013
الهيئة تحيل الطلبات الحكومية بشأن تنفيذ المشاريع إلى المالية
ستكملت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزيدات البت في الطلبات المرفوعة إليها من الجهات الحكومية المختلفة والمقاولين بشأن سير تنفيذ مشاريع الدولة وما تبقى من مخصصاتها المالية.


17/12/2013
الهيئة تكشف عن أسماء الجهات المخالفة لقانون المناقصات
استعرض مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات قائمة باسماء الجهات المخالفة لتوجيهات الهيئة بشأن الردود على الشكاوى المقدمة ضدها ما تسبب في تأخير البت في القضايا المطروحة .


11/12/2013
بلادنا تحتل المرتبة 167عالميا من بين 177دولة
يواجه اليمن تحديات كثيرة على مختلف جبهات الحياة، لكن يبدو أن الفساد يمثل أبرز المشكلات التي يعاني منها اليمن، حيث يصنف الفساد على أنه أهم عقبة أمام كافة أعمال حقوق الإنسان، وأنه ينتهك المبادئ الجوهرية لتلك الحقوق.


09/12/2013
في اليوم العالمي لمكافحة الفساد الاعلام الاقتصادي : الحكومة فشلت في تطبيق مبادئ الحكم الرشيد
كد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي فشل حكومة الوفاق الوطني في تطبيق مبادئ الحكم الرشيد الذي وعدت به وجعلته ضمن أولوياتها في برنامجها المقدم للشعب.


09/12/2013
بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" لسنة 2013
بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" لسنة 2013 رئيس الشبكة العربية لتعزيز الن ا زهة ومكافحة الفساد معالي النقيب شكيب قرطباوي وزير العدل الجمهورية اللبنانبة


05/12/2013
رئيس الهيئة العليا للرقابة على للمناقصات يقدم بإقراره بالذمة المالية
قدم رئيس الهيئة العليا للرقابة على للمناقصات المهندس عبدالملك العرشي اليوم إقراره بالذمة المالية اليوم اثناء لقائة رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان التي دعت كافة المشمولين إلى تقديم إقراراتهم في مواعيدها،


05/12/2013
تدين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وتستنكرت بشدة الجريمة الارهابية البشعة التي استهدفت مستشفى العرضي التابع لوزارة الدفاع في العاصمة صنعاء .
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات تدين وتستنكرت بشدة الجريمة الارهابية البشعة التي استهدفت مستشفى العرضي التابع لوزارة الدفاع في العاصمة صنعاء . وأكدت الهيئة في بيان لها أن الجريمة المنكرة تعد امتداد للاعتداءات السافرة على القوات المسلحة والامن والاستقرار والحيلولة دون خروج اليمن الى بر الامان .


24/11/2013
هيئة المناقصات تبحث التعاون مع وزارة النفط لتطبيق القانون على المناقصات النفطية
بحث القائم بأعمال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الدكتور ياسين الخرساني مع وزير النفط والمعادن أحمد دارس التعاون بين الهيئة والوزارة لتطبيق قانون المناقصات والمزايدات


15/11/2013
هيئة المناقصات تشارك في اجتماع شبكة خبراء المشتريات في تونس
تشارك الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماع شبكة خبراء المشتريات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا


14/11/2013
اجتماع لجنة تسيير مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية التاسع لعام 2013
عقدت لجنة تسيير مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية اجتماعها التاسع للعام 2013 في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 14-11-2013 بمقر الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


10/11/2013
برعاية البنك الدولي : وفد الحكومة اليمنية يشارك في ورشة عمل اقليمية حول اصلاح انظمة المشتريات العامة
تنعقد في العاصمة التونسية، تونس بتاريخ 18-20 تشرين الثاني 2013، ورشة عمل لشبكة خبراء المشتريات العامة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا برعاية البنك الدولي. • تشارك الجمهورية اليمنية، ممثلة بـ الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ، واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات كعضو مؤسس لهذه الشبكة الفتية.


07/11/2013
رئيس الهيئةم. عبد الملك العرشي يلتقي نائب وزير التربية والتعليم
التقى الأخ المهندس/عبدالملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة واعضاء مجلس ادارة الهيئة بالأخ د/ عبدالله الحامد – نائب وزير التربية والتعليم ولجنة المنافصات بالموسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي. وقد ناقش الاجتماع المواضيع الخاصة بمناقصات المؤسسة التي رفعت بها شكاوى إلى الهيئة والإجراءات التي تمت حيالها والمخاطبات بشأنها بين الهيئة والمؤسسة,


05/11/2013
باسندوة: الفساد من أهم أسباب خسائر الاقتصاد الوطني
شدد الأخ رئيس الوزراءعلى أهمية تحقيق التواصل والتكامل مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات ، بما يؤكد الدور الفاعل لمنظومة مكافحة الفساد في التصدي الحازم للفاسدين والمفسدين بمستوياتهم ومسمياتهم المختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة.


31/10/2013
هيئة المناقصات تبحث التعاون مع البنك الدولي في مجال المشتريات العامة
حث رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع بعثة البنك الدولي برئاسة مسؤول المشتريات في البنك لويس برادا التعاون في مجال المشتريات وتنفيذ قانون المناقصات والمزايدات.


31/10/2013
اللقاء التشاوري الاول مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات و رئيس هيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد
عقدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اللقاء التشاوري الاول مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة القاضي افراح بادويلان رئيس هيئة و المهندس عبد الملك العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وأعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


24/10/2013
اجراءات لمكافحة الفساد في مجال المناقصات والحفاظ على المال العام
استعرض رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي خلال لقائه اليوم وكيل نيابة الأموال العامة المتخصصة بقضايا الفساد القاضي رمزي الشوافي الاشكاليات الناجمة عن تأخير النظر في القضايا المحالة من الهيئة إلى النيابة وما يسببه ذلك من تأخير في إقرار المناقصات العامة للمشاريع التنموية المختلفة


24/10/2013
رئيس الهيئةيلتقي وزير التربية والتعليم وذلك المناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بمناقصات الوزارة وفي مقدمتها مطابع الكتاب المدرسي
في أطار التنسيق بين الهيئة ومؤسسات الدولة المختلفة عقد اليوم اجتماع تنسيقي بين كل من الاخ المهندس / عبد الملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة والاخ الدكتور/ عبد الرزاق الاشول- وزير التربية والتعليم وذلك امناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بمناقصات الوزارة وفي مقدمتها مطابع الكتاب المدرسي


23/10/2013
زيارة رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية للهيئة
التقى الأخ/ م. عبدالملك احمد العرشي – رئيس الهيئة برئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد محمد عبدالقادر الرملي خلال زيارتة للهيئة ، وقد تم مناقشة بعض القضايا المتعلقة في المناقصات والمزايدات


08/10/2013
أمين عام وزارة الزراعة بالمملكة الاردنية الهاشمية يزور الهيئة
التقى الأخ/ م. عبدالملك احمد العرشي – رئيس الهيئة بالدكتور / راضي عبد المجيد الطراونة- أمين عام وزارة الزراعة بالمملكة الاردنية الهاشمية والوفد المرافق لة ، وتم مناقشة عدد من المواضيع ذات الصله بعمل الهيئة العليا واختصاصاتها


03/10/2013
هيئة الرقابة على المناقصات تبحث التعاون مع المنظمات المدنية
بحث رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع رئيس وأعضاء مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني آلية التعاون بين الهيئة والمنظمات


29/09/2013
لقاء رئيس وأعضاء مجلس ادارة الهيئة بالموظفين
عقد اليوم الاحد الموافق 29/9/2013م، في مقر الهيئة لقاء موسعا ضم الاخوة رئيس واعضاء مجلس الادارة بالاخوة موظفي الهيئة،وفي اللقاء الذي افتتحه الاخ/ رئيس الهيئة العليا، وتم التطرق من خلاله الى المرحله الماضية من عمر الهيئة


: /upload/iblock/557eb8f76a50ecc3388c268dcde13db9.jpg 23/09/2013
اعادة انتخاب العرشي رئيساً للهيئة
بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم (55) لسنة 2013م بتعيين مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


/upload/iblock/4e42ee6c1425164a4153c545d6783384.jpg 18/09/2013
اليمين الدستورية للإخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أمام فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية
ادى اليمين الدستورية أمام فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية  - الإخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وهم الإخوة:


16/09/2013
قرار رئيس الجمهورية بتعيين أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (55) لسنة 2013م بتعيين الأخوة التالية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وعلى النحو التالي:


09/09/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (17) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (17) لعام 2013م يوم الأثنين الموافق 9-9-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك احمد العرشي - رئيس الهيئة وبحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة,


29/08/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (16) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (16) لعام 2013م يوم الخميس الموافق 29-8-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك احمد العرشي - رئيس الهيئة وبحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة,


27/08/2013
مناقشة إمكانية رفع السقوف المالية للجان المناقصات الحكومية
ناقش لقاء موسع عقد في صنعاء برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي إمكانية رفع السقوف المالية للجان المناقصات في المؤسسات والجهات الحكومية.


27/08/2013
اللقاء مع ممثل صندوق النقد الدولي
التقى الأخ/ م. عبدالملك احمد العرشي – رئيس الهيئة بالسيد/ جيان مارك المدير الأخصائي للماليه العامه بصندوق النقد الدولي


26/08/2013
مقترح رفع السقوف المالية لمؤسسات الدولة
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماع مشترك مع الأخوة/ أ. علي جباري – رئيس مجلس ادارة الشركة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت ، وأ. صادق مصلح  - مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات و أ. نبيل              المداني – المؤسسة العامة للطرق والجسور والمختصين من الجهات المذكورة.


29/07/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (15) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (15) لعام 2013م يوم الأثنين الموافق 29-7-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وبحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة,


/upload/iblock/7c5158382bca22e548e9357ffcb053aa.jpg 23/07/2013
مجلس الوزراء يعتمد توصيات اللجنة المكلفة بمراجعة التزام الجهات الحكومية بقانون المناقصات
اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس نتائج أعمال وتوصيات اللجنة المكلفة بإعداد تقرير حول مدى التزام الجهات الحكومية بقانون المناقصات والمزايدات


22/07/2013
أجتماع مجلس ادارة الهيئة الاستثنائي رقم (14)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الاستثنائي رقم (14) لعام 2013م يوم الاثنين 13 رمضان 1434هـ الموافق 22-7-2013م برئاسة الاخ م.عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و حضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة


/upload/iblock/cba19731be81b77ace33d65289d374da.jpg 14/07/2013
خبير دولي ينتقد وجود صناديق خارج موازنة الدولة وجهات خارج الرقابة
أكد خبير البنك الدولي "ارون اريا" اهمية ايجاد هيئة وطنية مستقلة للخدمة العامة والعمل على استقلالية الأجهزة الرقابية وهيئة المناقصات والمشتريات


04/07/2013
ورشة مراجعة قانون المناقصات والمزايدات رقم (23) لسنة المالية 2007 ولا ئحتها التنفيذية
اختتم بصنعاء ورشة خاصة بمراجعة قانون المناقصات والمزايدات رقم (23) لسنة المالية 2007 ولا ئحتها التنفيذية .


02/07/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (13) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (13) لعام 2013م يوم الثلاثاء الموافق 2-7-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وبحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة,


/upload/iblock/137cc9caaa03d72ed61a2bd795f72859.JPG 30/06/2013
للحد من الفساد وحماية المال العام رئيس الوزراء يدشّن نظام معلومات المشتريات الحكومية
دشن رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة أمس بصنعاء المرحلة الأولى من القبول التشغيلي لنظام معلومات المشتريات الحكومية، الذي تنفذه الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


19/06/2013
تعديل عدد من مواد اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة ، على التعديلات المقترحة على قرار رئيس الوزراء رقم 52 لسنة 2009م بشان اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات والمخازن رقم 23 لسنة 2007م .


16/06/2013
اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لخبراء المشتريات لمنطقة الشرق الاوسط
تشارك الجمهورية اليمنية في المؤتمر الإقليمي لخبراء المشتريات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعقد في مدينة مرسيليا الفرنسية خلال الفترة من 18- 19 من يونيو الجاري


10/06/2013
هيئة المناقصات ووزارة الأشغال تلغيان تصنيف الأعمال للعامين 2011-2012م
أقر اجتماع مشترك لقيادات الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الأشغال العامة والطرق إلغاء تصنيف الأعمال للعامين 2011 – 2012م


09/06/2013
البنك الدولي وهيئة المناقصات يتفقان على رفع السقوف المالية للوحدات المنفذه للمشاريع الممولة خارجيا
اتفقت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع البنك الدولي على رفع السقوف المالية للوحدات المنفذة للمشاريع الممولة خارجيا


05/06/2013
اجتماع مجلس الإدارة الإستثنائي رقـم (11) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الإستثنائي رقم (11) لعام 2013م يوم الأربعاء الموافق 5-6-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة,


03/06/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (11) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (11) لعام 2013م يوم الأثنين الموافق 3-6-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة


27/05/2013
اجتماع مجلس الإدارة الإستثنائي رقـم (10) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الإستثنائي رقم (10) لعام 2013م يوم الأثنين الموافق 27-5-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة


19/05/2013
رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يلتقي نائب السفير الكوري بصنعاء
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبد الملك العرشي اليوم نائب سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن سانج مين لي


19/05/2013
اجتماع مشترك للهيئة العليا للرقابة على المناقصات واللجنة العليا للمناقصات
ناقش اجتماع مشترك للهيئة العليا للرقابة على المناقصات واللجنة العليا للمناقصات طلب وزارة التخطيط والتعاون الدولي حول رفع السقوف المالية للوحدات التنفيذية للمسار السريع


 /upload/iblock/d92d5b55eef4e89a6fd2a9738d68c10e.jpg 13/05/2013
فريق من الحكم الرشيد يزور هيئة المناقصات ويلتقي رئيسها
قام فريق مكافحة الفساد المنبثق عن فريق الحكم الرشيد بالنزول الميداني إلى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


29/04/2013
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الدوري رقم (9) لعام 2013م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الدوري رقم (9) لعام 2013م  يوم الاثنين 19 جمادى الثانية 1434هـ الموافق 29/4/2013م في تمام الساعة العاشرة صباحاً برئاسة الأخ/ م.عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة


15/04/2013
اليمن تشارك في مؤتمري أجهزة الرقابة بباكو .. والنزاهة ومكافحة الفساد ببيروت
تشارك الجمهورية اليمنية في أعمال المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الذي بدأ أعماله أمس في العاصمة اللبنانية بيروت


08/04/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (8) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (8) لعام 2013م يوم الإثنين  الموافق 8-4-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة


07/04/2013
رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة تضافر وتوحيد الجهود لمساندة الحكومة في تجفيف منابع الفساد
جدد رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة التاكيد على ضرورة تضافر وتوحيد جميع الجهود لمساندة الحكومة في مساعيها الرامية الى تجفيف منابع الفساد


03/04/2013
ورشة عمل خاصة بتعزيز الشفافية في المشتريات العامة بالحديدة
عقدت بالحديدة اليوم ورشة عمل خاصة بتعزيز الشفافية في المشتريات العامة، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " جي ، آي ، زد"


01/04/2013
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الاستثنائي رقم (7) لعام 2013م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعاً استثنائياً  اليوم الاثنين 20 جمادى الاولى 1434هـ الموافق 1/4/2013م برئاسة الأخ/ م.عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة


26/03/2013
اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقـم (6) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (6) لعام 2013م يوم الثلاثاء الموافق 26-3-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة


19/03/2013
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات الاستثنائي رقم (6) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة اجتماعه الاستثنائي رقم (6) يوم الثلاثاء 7 جمادى الاولى 1434هـ الموافق 19/3/2013م برئاسة الاخ/ أ.عبد الملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء الهيئة


11/03/2013
اجتماع مجلس الادارة الدوري رقم (5) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (5) لعام 2013م يوم الاثنين الموافق 11-3-2013م برئاسة الاخ أ. عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء مجلس الادارة


06/03/2013
الاجتماع مع الاخوين وزير الكهرباء ورئيس اللجنه العليا للمناقصات
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا برئاسة الاخ ا. عبدالملك احمد العرشي اجتماع مع الاخوين د. صالح سميع وزير الكهرباء والطاقة والاخ ا. فوزي مجاهد رئيس اللجنه العلياء للمناقصات


27/02/2013
وزير المالية يؤكد أهمية ربط الجهات الحكومية بنظام معلومات المشتريات الحكومية
أكد وزير المالية صخر الوجيه ضرورة الإسراع في ربط جميع الجهات الحكومية بمشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية لما له من أهمية في تحقيق الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد


25/02/2013
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايداترقم (4) لعام 2013م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الدوري رقم (4) لعام 2013م يوم الاثنين15ربيع ثاني 1434هـ الموافق 25/2/2013م في تمام الساعة العاشرة صباحاً برئاسة الأخ/م.عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة


18/02/2013
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الاستثنائي رقم (5) لعام 2013م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الاستثنائي رقم (5) لعام 2013م  يوم الاثنين 8ربيع ثاني 1434هـ الموافق 18/2/2013م برئاسة الأخ/ م.عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة


16/02/2013
الرقابة على المناقصات تدشن فحص واختبار نظام معلومات المشتريات
دشنت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات فحص واختبار نظام معلومات المشتريات الذي سيربط الهيئة بالجهات الحكومية المشمولة بقانون المناقصات والمزايدات تمهيدا لبدء العمل به خلال الفترات المقبلة.


11/02/2013
تعزيز الشفافية والمساءلة في المشتريات العامة مع منظمات المجتمع المدني
نظمت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أمس بصنعاء بالتعاون مع برنامج الحكم الرشيد التابع لمنظمة (جي آي زد) ورشة عمل حول "تعزيز الشفافية والمساءلة في المشتريات العامة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص".. بمشاركة عدد من مندوبي الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.


06/02/2013
هيئة المناقصات تلغي مناقصة لتوريد آلات تصوير لمؤسسة التأمينات الاجتماعية
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إلغاء قرار إرساء المناقصة الخاصة بتوريد آلات تصوير للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. ووجهت بإعادة تحليل العروض المقدمة في المناقصة وفقا للمعايير الواردة في وثيقة المناقصة.


05/02/2013
اللقاء مع سعادة السفير التركي
التقاء اليوم الثلاثاء 5/2/2013م الاخ/ أ. عبدالملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة العليا و معه الاخوين د. ياسين الخراساني و د. محمد ثابت عضوي مجلس الادارة


05/02/2013
بحث أوجه التعاون اليمني التركي في مجال الحد من ظاهرة الفساد في المناقصات والمزايدات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي اليوم مع السفير التركي بصنعاء فضلي تشور مان أوجه التعاون بين البلدين في مجال الحد من ظاهرة الفساد في المناقصات والمزايدات


05/02/2013
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الاستثنائي رقم (3) لعام 2013م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الاستثنائي رقم (3) لعام 2013م  يوم الثلاثاء 24ربيع أول 1434هـ الموافق 5/2/2013م برئاسة الأخ/ م.عبدالملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة


30/01/2013
اجتماع مجلس إلادارة رقم (2) لعام 2013م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء 18ربيع أول 1434هـ الموافق 30/1/2013م برئاسة الأخ/أ.عبد الملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء مجلس إدارة الهيئة


30/01/2013
إحالة المناقصة الخاصة بتوريد تجهيزات لمستشفى الجمهورية في عدن إلى هيئة مكافحة الفساد
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماعها برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبد الملك العرشي إبلاغ الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالمخالفات الواردة في المناقصة الخاصة بتوريد تجهيزات لمستشفى الجمهورية في محافظة عدن.


28/01/2013
لجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية تزور مقر الهيئة
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس/ عبد الملك أحمد العرشي ومعه الأخ القاضي/ أبو بكر السقاف عضو الهيئة بالأخ رئيس لجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية ونائبه


27/01/2013
مناقشة الإزدواجية في صرف أراض بالمحافظات الجنوبية والمشكلات المرافقة لها
التقى رئيس لجنة معالجة الأراضي في المحافظات الجنوبية المشكلة بقرار رئيس الجمهورية القاضي صالح ناصر طاهر ومعه نائب رئيس اللجنة القاضي يحيى الإرياني ومقرر اللجنة القاضي محمد عمر باشبيب برئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور عبد الله عبيد الفضلي.


21/01/2013
اجتماع مجلس ادارة الهيئة الاستثنائي رقم (2) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة اجتماعه الاستثنائي رقم (2)  صباح يوم الاثنين 9 ربيع أول 1434هـ  الموافق 21/1/2013م برئاسة الاخ/ أ .عبد الملك أحمد العرشي رئيس الهيئة وحضور الأخوة أعضاء الهيئة


14/01/2013
اجتماع مجلس الادارة الدوري رقم (1) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (1) لعام 2013م يوم الاثنين 2 ربيع الاول 1434هـ الموافق 14/1/2013م برئاسة الاخ/ أ. عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة وبحضور الاخوة/ أعضاء الهيئة


14/01/2013
اللقاء مع الاخ امين العاصمة
التقى الاخ أ. عبد الملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة ومعه الاخوين القاضي ابوبكر السقاف و د.محمد ثابت عضوا الهيئة بالاخ أ.عبد القادر هلال- أمين العاصمة , في البداية رحب الاخ رئيس الهيئة و الاخوة الاعضاء بالضيف


09/01/2013
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا الاستثنائي رقم (1/ب) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعاً استثنائياً يوم الاربعاء 27 صفر 1434هـ الموافق 9/1/2013م برئاسة الاخ/ م. عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة وبحضور الاخوة/ أعضاء الهيئة


09/01/2013
هيئة المناقصات تلغي قرار إرساء مناقصة مشروع تقاطع شارعي الخمسين مع شارع تعز بأمانة العاصمة
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إلغاء قرار الإرساء والتحليل الخاص بمناقصة مشروع تقاطع شارع الخمسين مع شارع تعز "جسر ونفق دار سلم"


07/01/2013
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا الاستثنائي رقم (1) لعام 2013م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعاً استثنائياً يوم الاثنين 25 صفر 1434هـ الموافق 7/1/2013م برئاسة الاخ/ أ. عبد الملك العرشي– رئيس الهيئة وبحضور الاخوة/ أعضاء الهيئة


02/01/2013
اجتماع مجلس الادارة الدوري رقم (40 تكميلي)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات استكمالاً لاجتماعه رقم (40) يوم الاربعاء 20 صفر 1434هـ الموافق 2/1/2013م برئاسة الاخ/ أ. عبد الملك أحمد العرشي– رئيس الهيئة وبحضور الاخوة/ أعضاء الهيئة


02/01/2013
الاجتماع مع هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعاً مع هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء يوم الاربعاء الموافق 2-1-2013م وذلك تنفيذاً لقرار المجلس في اجتماعه بتاريخ 31-12-2012م


02/01/2013
الاجتماع مع وحدة مراقبة المشاريع بوزارة الزراعة
تنفيذاً لقرار مجلس الادارة في اجتماعه بتاريخ 2-1-2013م بخصوص المناقصة رقم (5) لعام 2011م الخاصة بتوريد معمل تحليل أدوية بيطرية لوحدة مراقبة المشاريع بوزارة الزراعه و الري  عقد المجلس اجتماعا


31/12/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات الدوري رقم(40) لعام 2012م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (40)يوم الاثنين 18 صفر 1434هـ الموافق 31/12/2012م برئاسة الاخ / د. ياسين الخراساني – عضو الهيئة وبحضور الاخوة/ أعضاء الهيئة


26/12/2012
اجتماع مجلس الادارة الاستثنائي رقم (19)
عقد مجلس الادارة اجتماعاً استثنائياً صباح يومنا هذا الاربعاء الموافق 26/12/2012م برئاسة الاخ/ أ. عبد الملك أحمد العرشي- رئيس الهيئة و بحضور الاخوة أعضاء الهيئة


25/12/2012
لقاء تشاوري لرؤساء وأعضاء لجان المناقصات بأمانة العاصمة صنعاء
ناقش اللقاء التشاوري الأول لرؤساء وأعضاء لجان المناقصات بأمانة العاصمة صنعاء والذي نظمته اليوم الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ، تحسين اداء ومهام واختصاصات لجان المناقصات وتصحيح الإجراءات الخاطئة في فهم نصوص قانون المناقصات والمزايدات


19/12/2012
رئيس هيئة المناقصات والمزايدات يلتقي طلاب الدبلوم الخاص بمشروع تنمية الوعي بأساليب مكافحة الفساد
أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك أحمد العرشي أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا في تصويب إجراءات المناقصات والمزايدات.


17/12/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات الدوري رقم(39) لعام 2012م
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري يوم الاثنين 4 صفر 1434هـ الموافق 17/12/2012م برئاسة الأستاذ /عبد الملك العرشي– رئيس الهيئة وبحضور الإخوة/ أعضاء الهيئة


11/12/2012
بدء مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشتريات
استعرض رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي تجربة اليمن في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات والمشتريات الحكومية.


11/12/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا الاستثنائي رقم(18)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعاً استثنائياً يوم الاثنين 27 محرم 1434هـ الموافق 11/12/2012م برئاسة الاخ/ نجيب محمد بكير – القائم بأعمال رئيس الهيئة


09/12/2012
اليمن يشارك في المؤتمر الإقليمي للمشتريات بتونس
توجه إلى تونس اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبدالملك العرشي على رأس وفد اليمن لحضور المؤتمر الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشتريات


08/12/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا رقم(38)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (38) لعام 2012م يوم الاثنين 24 محرم 1434هـ الموافق 8/12/2012م برئاسة الاخ/ م. عبدالملك أحمد العرشي


28/11/2012
البرلمان يحث الحكومة على تسخير القروض لمشاريع التنمية
أقر مجلس النواب إحالة موضوع رسالة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بشأن طلب البت في عدد من اتفاقيات القروض إلى اللجان المعنية واللجنة المالية لدراسة تلك الاتفاقيات بحضور وزيري التخطيط والمالية،


26/11/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة العليا الاستثنائي رقم(16)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعاً استثنائياً يوم الاثنين 12 محرم 1434هـ الموافق 2012/11/26 برئاسة الاخ/ م. عبدالملك أحمد العرشي – رئيس الهيئة وبحضور الاخوة/ أعضاء الهيئة.


19/11/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة رقم (37)
عقد مجلس ادارة الهيئة اجتماعه الدوري رقم (37) صباح يوم الاثنين 19/11/2012م الموافق 5 محرم 1434هـ برئاسة الاخ/ م .عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وحضور الأخوة أعضاء مجلس الادارة


12/11/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة رقم (36)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري  رقم (36) يوم الاثنين27ذيالحجة 1433هـ الموافق12/11/2012م برئاسة الأخ/ أ.عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وحضور الأخوة أعضاء المجلس.


مدير مكتب رئاسة الجمهورية يقوم بزيارة إلى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات 06/11/2012
مدير مكتب رئاسة الجمهورية يقوم بزيارة إلى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
قام اليوم الأخ/ نصر طه مصطفى – مدير مكتب رئاسة الجمهورية بزيارة إلى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات التقى خلالها برئيس الهيئة المهندس/عبدالملك احمد العرشي وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا.


04/11/2012
وثيقة رسمية تؤكد زيادة فساد المناقصات
قالت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إنها لاحظت استمرار قيام العديد من الجهات الحكومية بالتوقيع على ملحقات عقود بعض المشاريع بالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.


18/10/2012
تنفيذ مشروع لربط نظام معلومات المشتريات الحكومية
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة المهندس عبدالملك العرشي أمس سير تنفيذ مشروع نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية الذي سيربط الهيئة بالجهات الحكومية


12/10/2012
عبد الملك العرشي ـ رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات لـ(الجمهورية): معظـم جهــات الدولة لم تنشئ لجـان المناقصـات طبقـاً للقــانون وهذه مشكلة كبيرة نعانيها!
تعددت الأجهزة والفساد واحد؛ لكن من الغريب أن توجد في كيان الدولة الواحدة عدة أجهزة رقابية للفساد وهذا الفساد بعينه؛ لأن الفساد لا يحتاج للرقابة بقدر ما يحتاج إلى القمع بالقانون وإحالته إلى الجهات المختصة ..


08/10/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة رقم (34)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (34) يوم الاثنين 22 ذي القعدة  1433هـ الموافق 8/10/2012م  برئاسة الاخ/ أ .عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة


06/10/2012
احالة ملف مشروع مستشفى و كلية الطب البيطري في ذمار الى ((مكافحة الفساد))
أقر مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات برئاسة المهندس عبدالملك أحمد العرشي احالة ملف مشروع مستشفى و كلية الطب البيطري في محافظة ذمار الى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد


01/10/2012
الاجتماع الاستثنائي رقم (11)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الاستثنائي رقم (11) يوم الاثنين 15 ذي القعدة  1433هـ الموافق 1/10/2012م  برئاسة الاخ/ أ .عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وحضور الأخوة أعضاء المجلس


24/09/2012
اجتماع مجلس ادارة الهيئة رقم (33)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (33) يوم الاثنين 8 ذو القعدة  1433هـ الموافق 24/9/2012م  برئاسة الاخ/ أ .عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وحضور الأخوة أعضاء المجلس


10/09/2012
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تنظم اليوم بصنعاء ملتقى إعلامي للتعريف بطبيعة أعمالها
تنظم الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم الاثنين بصنعاء ملتقى إعلامي لإطلاع وسائل الإعلام المختلفة على الخطوات التي قطعتها الهيئة في تصويب إجراءات المناقصات والمزايدات منذ انشائها.


10/09/2012
رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يؤكد الحرص على إنفاذ القانون وإحالة المخالفين إلى القضاء
أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك أحمد العرشي عزم الهيئة على إنفاذ نصوص قانون المناقصات والمزايدات من خلال إحالة كافة الجهات غير المتجاوبة مع قراراتها إلى النيابة العامة


10/09/2012
اجتماع مجلس أدارة الهيئة رقم (32)
عقد مجلس ادارة الهيئة العليا اجتماعه الدوري رقم (32) يوم الاثنين  23 شوال  1433هـ الموافق 10/9/2012م  برئاسة الاخ/ أ.عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وحضور الأخوة أعضاء المجلس


10/09/2012
لقاء مع الجمهور للتعريف عن نشاط الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومنجزاتها
عقد أمس لقاء لرئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات  المهندس/ عبد الملك أحمد العرشي وعدد من أعضاء الهيئة ومدير المكتب الفني في الهيئة وعدداً من جمهور الصحافة والإعلام السمعي والمرئي للتعريف عن الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


10/09/2012
العرشي يؤكد الحرص على إنفاذ القانون وإحالة المخالفين إلى القضاء
أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك أحمد العرشي عزم الهيئة على إنفاذ نصوص قانون المناقصات والمزايدات من خلال إحالة كافة الجهات غير المتجاوبة مع قراراتها إلى النيابة العامة


05/09/2012
اجتماع مجلس الادارة رقم (31)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (31) يومي الثلاثاء والاربعاء16/17 شوال1433هـ الموافق 4-5/9/2012م برئاسة الاخ/ م .عبد الملك احمد العرشي رئيس الهيئة


مناقشة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتنشيط قطاع البناء والمقاولات 29/08/2012
مناقشة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتنشيط قطاع البناء والمقاولات
ناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبد الملك العرشي مع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي الآلية الخاصة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتنشيط قطاع البناء والمقاولات.


تزويد محافظة لحج بـ 20 ميجاوات من الطاقة لحل مشكلة الكهرباء 15/08/2012
تزويد محافظة لحج بـ 20 ميجاوات من الطاقة لحل مشكلة الكهرباء
تفقّد محافظ لحج أحمد المجيدي أمس الدفعة الأولى من المولّدات الكهربائية المخصّصة للمحافظة بناءً على مذكّرة التفاهم بين المجلس المحلّي في المحافظة ومجموعة السعدي وكلاء شركة اجريكو البريطانية.


15/08/2012
موسم الأمطار والطرقات
الأمطار من النعم التي‮ ‬يمن الله بها على العباد ونحن في‮ ‬هذا الموسم بنوع من الراحة النفسية الطيف وهو أن الأمطار التي‮ ‬تهطل علينا كانت سبباً‮ ‬في‮ ‬كشف العيب الكبير في‮ ‬الطرقات


05/08/2012
في حوار صريح وشفاف..الدكتورة بلقيس أبو أصبع نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لـ( الثورة)


31/07/2012
اجتماع مجلس أدارة الهيئة رقم (29)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (29) يوم الثلاثاء12رمضان 1433هـ الموافق31/7/2012م برئاسةالاخ م.عبد الملك احمد العرشي


25/07/2012
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لتأكيد الدور الفاعل لمنظومة مكافحة الفساد
ترأس رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء اجتماعا ضم كلا من رؤساء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وعدد من المسئولين في تلك الجهات، إلى جانب ممثلين عن وزارة المالية وممثل البنك الدولي في اليمن.


24/07/2012
البحث عن حلول جذرية لمشاكل المشاريع المتعثرة.
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبدالملك أحمد العرشي مع أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال المناقصات الخاصة بالجسور والأنفاق في التقاطعات الرئيسية بأمانة العاصمة.


18/07/2012
العرشي: معوقات قانونية تقف حجر عثرة أمام سرعة البت في قضايا الفساد
أكد المهندس عبدالملك العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أن محاربة الفساد مشكلة تؤرق العالم كله ومنها بلادنا كواحدة من دول العالم الثالث ما يستدعي تفعيل دور أجهزة الرقابة المختلفة لمحاربتها وحماية المال العام


16/07/2012
اجتماع مجلس أدارة الهيئة رقم (28)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (28) يوم الاثنين  الموافق 16/7/2012م برئاسة م .عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الإدارة وحضور الأخوة أعضاء المجلس


11/07/2012
هيئة المناقصات تناقش إجراءات عدد من المناقصات في وزارتي الاتصالات والصحة
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة المهندس عبدالملك العرشي التقرير المرفوع من اللجنة الفنية المكلفة بالزيارة الميدانية إلى المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد


09/07/2012
اجتماع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع قيادة وزارة الصحة العامة والسكان
بناءً على دعوة الأخ المهندس/عبد الملك العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات للأخ الدكتور/ أحمد العنسي وزير الصحة العامة والسكان وقيادات الوزارة لعقد اجتماع لمناقشة بعض القضايا المنظورة أمام الهيئة العليا تخص مناقصات لوزارة الصحة العامة والسكان


02/07/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (27) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (27) لعام 2012م يوم الاثنين 12 الموافق 2/7/2012م برئاسة الأخ أ/أمين معروف الجند – عضو مجلس الإدارة و حضور الإخوة أعضاء المجلس


01/07/2012
لقاء تعريفي بصنعاء حول أهمية قانون الحق في الحصول على المعلومات
أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات أهمية تعريف موظفي الهيئة بقانون الحق في الحصول على المعلومات نظرا لانعكاساته الايجابية على مجمل الأداء الحكومي وعلاقته بالشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد


27/06/2012
مناقشة مسودة الاستراتيجية التنظيمية للهيئة العليا للرقابة على المناقصات
عقدت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ورشة عمل لمناقشة مسودة الاستراتيجية التنظيمية لعمل الهيئة التي يمولها البنك الدولي ضمن مشروع تحديث المالية العامة في اليمن.


19/06/2012
مناقشة آلية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
ناقش فريق الخبراء الحكوميين المعني بمتابعة آلية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الأولويات الخاصة بمكافحة الفساد في اليمن تمهيدا كون اليمن ستخضع للاتفاقية خلال الفترة المقبلة.


18/06/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (25) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (25) لعام 2012م يوم الاثنين 28 رجب 1433هـ الموافق 18/6/2012م في تمام الساعة التاسعة صباحا برئاسة الأخ أ/عبدالملك أحمد العرشي – رئيس مجلس الإدارة و حضور الإخوة أعضاء المجلس


وزير التخطيط والتعاون الدولي يؤكد أهمية تطوير نظام معلومات المشتريات الحكومية 09/06/2012
وزير التخطيط والتعاون الدولي يؤكد أهمية تطوير نظام معلومات المشتريات الحكومية
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي " إن تطوير نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية يمثل خطوة نوعية باتجاه تعزيز الإصلاحات الهادفة إلى تنظيم الرقابة الموحدة للدورة الكاملة للمناقصات".


04/06/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (24) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (24) لعام 2012م يوم الاثنين4/6/2012م برئاسة الأخ أ/نجيب محمد بكير – عضو مجلس إدارة الهيئة و حضور الإخوة أعضاء المجلس.


27/05/2012
الزيارات التفتيشية إلى وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني
قامت الهيئة بتكليف لجنة لمراجعة المناقصات لمجموعة من الجهات الحكومية بناء على المهام والاختصاصات المنوطة بالهيئة العليا وبموجب نص المادة (37) الفقرة (هـ) من اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات رقم (23) لسنة 2007م


21/05/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (22) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (22) لعام 2012م يوم الاثنين 30 جماد الآخر 1433هـ الموافق 21/5/2012م في تمام الساعة التاسعة صباحا برئاسة الأخ م/عبد الملك أحمد العرشي – رئيس مجلس إدارة الهيئة و حضور الإخوة أعضاء المجلس


13/05/2012
رئيس الهيئة يلتقي رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي
في إطار تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد في مجال المناقصات والمزايدات، التقى المهندس/ عبدالملك احمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بالأخ/ مصطفى نصر رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي


07/05/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (21) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم(21) لعام 2012م يوم الاثنين 16الموافق 7/5/2012م  برئاسة الأخ م/عبد الملك أحمد العرشي – رئيس مجلس إدارة الهيئة و حضور الإخوة أعضاء المجلس


23/04/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (19) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (19) لعام 2012م يوم الاثنين 2 جماد الثاني1433هـ الموافق 23/4/2012م في تمام الساعة التاسعة صباحاُ


21/04/2012
اللقاء التشاوري بين الهيئة واللجنة التحضيرية لاتحاد المقاولين اليمنيين
اللقاء التشاوري بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات واللجنة التحضيرية لاتحاد المقاولين اليمنيين ناقش أوضاع قطاع البناء والتشييد والمشاكل والعقبات التي تواجهه


16/04/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (17) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (17) لعام 2012م يوم الاثنين 24 جماد الأول 1433هـ الموافق 16/4/2012م برئاسة الأخ أ.أمين معروف الجند - عضو مجلس إدارة الهيئة و حضور الإخوة أعضاء المجلس


15/04/2012
المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي
"عملت الهيئة العليا للرقابة على لمناقصات على إيقاف نزيف المال العام حيث أن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي كانت حتماً ستعجز عن سداد أموال المناقصة في حينه، حيث أوصى التقرير في حينه بإعادة إعلان المناقصة


15/04/2012
لجان للتوعية بمكافحة الفساد في 20 مدرسة بالعاصمة
دعا رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الآنسي المؤسسات التربوية إلى القيام بدورها في تنمية القيم الايجابية وخلق ثقافة مناهضة ومجرمة للفساد والفاسدين باعتبار المعلم من يغرس البذرة الأولى لقيم الشفافية والنزاهة.


14/04/2012
لقاء مع مؤسسة الاتصالات
عقد صباح اليوم السبت الموافق 14-4-2012م لقاء بين مدير عام مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية الأستاذ/ صادق مصلح، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات


09/04/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (15) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (15) لعام 2012م يوم الاثنين17جماد الأول 1433هـ الموافق 9/4/2012م برئاسة الأخ م.عبد الملك أحمد العرشي- رئيس مجلس الإدارة


02/04/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (14) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (14) لعام 2012م يوم الاثنين 10جماد الأول 1433هـ الموافق 2/4/2012م برئاسة الأخ م.عبد الملك أحمد العرشي


02/04/2012
الاجتماع مع منظمة GIZ
عقد صباح يوم الاثنين 2/4/2012م اجتماع بين الهيئة العليا يمثلها كل من م/ عبد الملك أحمد العرشي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمكتب الفني والأخوة مندوبي منظمة GIZ، وتم في الاجتماع مناقشة مقترح تعديل قانون المناقصات والمزايدات


31/03/2012
الاجتماع مع كل من الهيئة العامة للطيران المدني والمؤسسة العامة للطرق والجسور
عقد يوم السبت الموافق 31/3/2012م اجتماعين منفصلين بين رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا وعدد من أعضاء المجلس مع الأخ / رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد


28/03/2012
الهيئة الرقابة تقيم أداءها في العام الماضي وتقر خطة العام الجاري
قيم مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبد الملك أحمد العرشي مستوى تنفيذ خطة الهيئة للعام الماضي والصعوبات التي واجهت عملها جراء الأزمة.


27/03/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا الاستثنائي رقم (1) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الاستثنائي رقم (1) لعام 2012م يوم الثلاثاء 4 جمادي الأول 1433هـ الموافق 27/3/2012م في تمام الساعة العاشرة صباحا برئاسة الأخ/ م.عبد الملك احمد العرشي


26/03/2012
إحالة لجنة المناقصات في الصليف للنيابة العامة
أحالة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات  لجنة المناقصات في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة إلى النيابة العامة بسبب مخالفات في مناقصة إنشاء المشغل النسوي في الصليف


26/03/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (13) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (13) لعام 2012م يوم الاثنين 3 جمادي الأول 1433هـ الموافق 26/3/2012م في تمام الساعة العاشرة صباحا برئاسة الأخ الأستاذ/ عبد الملك احمد العرشي


20/03/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (12) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (12) لعام 2012م يوم الثلاثاء 27 ربيع الثاني 1433هـ الموافق 20/3/2012م في تمام الساعة العاشرة صباحاً


05/03/2012
هيئة الرقابة على المناقصات تحيل عدد من لجان المناقصات إلى النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إيقاف رئيس لجنة المناقصات في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة لارتكابه عدد من المخالفات القانونية فيما يتعلق بمشروع ترميم ورصف عدد من شوارع المديرية وكذا مشروع ترميم مدرسة الكويت.


17/02/2012
الهيئة العليا للمناقصات تحث الجهات الحكومية استكمال التحليل والبت في المناقصات خلال الفترة القانونية
حثت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الجهات الحكومية على تطبيق قانون المناقصات والمزايدات فيما يخص استكمال إجراءات التحليل و البت أو التمديد في المناقصات خلال فترة سريان العطاءات المحددة في إعلان ووثيقة المناقصة.


16/02/2012
هل تكتم السر
يتحدث البعض عن قرار أصدرته جهة رقابية بتوقيف عدد من المسؤولين في مؤسسة خدمية بمحافظة ساحلية بسبب تورطهم في قضايا فساد


15/02/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (8) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعه الدوري رقم (8) لعام 2012م، يوم الأربعاء 23 ربيع الأول1433هـ الموافق 15/2/2012م، برئاسة الأخ الأستاذ/ عبدالملك أحمد العرشي


15/02/2012
بحث التعاون الثنائي بين هيئتي مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات
ناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عدد من القضايا المتصلة بمهامها في إطار تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي بين الجانبين


15/02/2012
توجيه صادر من الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات إلى جميع الجهات الخاضعة لإحكام قانون المناقصات رقم (23) لعام 2007م و لائحته التنفيذية
وقفت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات في اجتماعها المنعقد بتاريخ 23 ربيع الأول 1433هـ الموافق 15/2/2012م أمام تجاوزات بعض الجهات الخاضعة لأحكام قانون المناقصات و المزايدات ولائحته التنفيذية


13/02/2012
اللقاء مع بعثة البنك الدولي
التقى الأخ م/عبد الملك أحمد العرشي رئيس مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات و عدد من اعضاء المجلس يوم امس الاثنين الموافق 13/2/2012م ببعثة البنك الدولي


06/02/2012
إلغاء قرار الإرساء للمناقصة رقم (YKHTIP/CB/2010/1) الخاصة بتوريد تجهيزات و التدريب و توفير الخبراء للمعهد التقني العالي اليمني الكوري:
قرر مجلس أدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماعه الدوري رقم (3) لعام 2012م إلغاء قرار الإرساء للمناقصة رقم (YKHTIP/CB/2010/1) الخاصة بتوريد تجهيزات و التدريب و توفير الخبراء للمعهد التقني العالي اليمني الكوري


06/02/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العليا رقم (7) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (7) لعام 2012م يوم الاثنين  الموافق 6/2/2012م  بمكتب مجلس إدارة الهيئة برئاسة الأخ الأستاذ/ عبد الملك احمد العرشي-


04/02/2012
اللقاء مع الأخ/وزير الأشغال العامة والطرق
عقد يومنا هذا السبت الموافق4/2/2012م اجتماع بين رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والأخ/وزير الأشغال العامة والطرق وقد كرس الاجتماع لمناقشة الشكوى المرفوعة من قبل عدد من المقاولين


26/01/2012
المشاركون ضمن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعليم وإرشاد النظراء يزورون مقر الهيئة.
ضمن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعليم وإرشاد النظراء في الفترة من 1- 26 يناير ، زار المشاركون فيها صباح الخميس 26/1/2012م مقر الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


25/01/2012
الاجتماع الدوري رقم (5) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعهالدوري رقم (5) لعام 2012م يوم الأربعاء 1 ربيع أول 1433 الموافق 25/1/2012م في تمام الساعة العاشرة صباحا برئاسة الأخ الأستاذ/ عبد الملك احمد العرشي


19/01/2012
إيقاف مناقصتين لشراء طاقة كهربائية وإحالة مسئولين بالإذاعة والتلفزيون إلى النيابة
شكلت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لجنة خاصة بالتحري الميداني والإطلاع على ما تم تنفيذه من الاتفاقية المبرمة بين شركتي موانئ دبي عدن لتطوير ميناء الحاويات ، وموانئ دبي العالمية بشأن تشغيل ميناء عدن وتطويره


16/01/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (3) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (3) لعام 2012م يوم الاثنين 22 صفر 1433 الموافق 16/1/2012م في تمام الساعة العاشرة صباحا بمكتب مجلس إدارة الهيئة


09/01/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (2) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (2) لعام 2012م يوم الاثنين 15 صفر 1433 الموافق 9/1/2012م في تمام الساعة العاشرة صباحاً


08/01/2012
فساد المشتريات والمناقصات والمزايدات تجاوز 70 % من الفساد الكلي في اليمن
كشف رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي عن نسبة فساد في مجال المشتريات والمناقصات والمزايدات تجاوزت نسبتها %70 من حجم الفساد الكلي في اليمن


07/01/2012
الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تبدأ برنامجها التدريبي '' تعليم وإرشاد النظراء''
بدأت اليوم في صنعاء فعاليات البرنامج التدريبي "تعليم وإرشاد النظراء" الذي تنظمه الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات ومشروع "استجابة" الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية.


01/01/2012
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (1) لعام 2012م
عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعه الدوري رقم (1) لعام 2012م يوم الأحد 7 صفر 1433 الموافق 1/1/2012م بمكتب مجلس إدارة الهيئة برئاسة الأخ الأستاذ/ عبد الملك احمد العرشي- رئيس مجلس الإدارة


10/12/2011
رئيس الهيئة في رده على التحقيق المنشور من قبل ملحق صحيفة مكافحة الفساد العدد (14) لعام 2011
أشار رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي أن الهيئة التزمت بالقانون في التعامل مع المخالفات في المناقصات حيث تم إحالة جزء منها إلى النيابة العامة فيما تم إبلاغ الهيئة


10/12/2011
اليمن تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد
احتفلت اليمن اليوم بـ "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" الذي يصادف 9 ديسمبر من كل عام. وفي الاحتفالية التي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد


07/12/2011
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (48)
عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعه الدوري رقم (48) لعام 2011م يوم الأربعاء  12 محرم 1433 الموافق 7/12/2011م برئاسة م/ عبد الملك أحمد العرشي  رئيس مجلس الإدارة وحضور الإخوة أعضاء المجلس


30/11/2011
رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
التقى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبد الملك أحمد العرشي, وعدد من أعضاء الهيئة الذين قاموا بتقديم التهاني له بسلامة العودة والشفاء


29/11/2011
اجتماع مجلس ادارة الهيئة رقم (47)
عقد مجلس ادارة الهيئة اجتماعه الدوري رقم (47) لعام 2011م يوم الثلاثاء 4 محرم 1433 الموافق 2011/11/29 م في الساعة الحادية عشر ظهرا برئاسة أ/ عبد الملك احمد العرشي رئيس مجلس الادارة


17/11/2011
بحث التعاون بين الهيئة والأكاديمية الماليزية لمكافحة الفساد
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي خلال لقائه امس في ماليزيا رئيس الأكاديمية الماليزية لمكافحة الفساد


10/10/2011
إحالة لجان المناقصات بوزارة الصحة ومؤسسة الكهرباء وعدد من المجالس المحلية إلى النيابة العامة
أحالت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم لجان المناقصات في وزارة الصحة العامة والسكان والمؤسسة العامة للكهرباء والمجلس المحلي لأمانة العاصمة والمجالس المحلية لمحافظات عدن ولحج وذمار إلى النيابة العامة


18/09/2011
اجتماع مجلس الإدارة رقم (44)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (44) يوم الأحد بتاريخ 20  شوال 1432هــــ  الموافق 18/9/2011م، في تمام الساعة العاشرة صباحا


11/09/2011
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (43) لعام 2011م
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم ( 43 ) يوم الأحد بتاريخ 13شوال  1432هــــ الموافق11/9/2011م، الساعة العاشرة صباحا


22/08/2011
العرشي : دور الهيئة .. تحقيق مبدأ الشفافية والمحاسبة في كل مشتريات القطاع القطاع العام
صرح الأخ / عبدالملك أحمد العرشي - رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، بأن الهيئة تسعى إلى تفعيل دورها في خلق رقابة حقيقية على المناقصات والمزايدات باعتبار أن دورها الرئيسي هو تحقيق مبدأ الشفافية والمحاسبة في كل مشتريات القطاع العام.


31/07/2011
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (41)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم (41 ) يوم الأحد بتاريخ 30 شعبان 1432هـ الموافق 31/7/2011م


31/07/2011
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تناقش انشطه ومهام الرقابة على المناقصات
ناقش مجلس ادارة الهيئة في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الهيئة المواضيع المتعلقة بانشطة ومهام الهيئة في الرقابة على اعمال المناقصات والمزايدات في مختلف المستويات


27/07/2011
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (40)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم ( 40 )


26/07/2011
اختتام ورش العمل الخاصة بمتطلبات نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية
اختتمت اليوم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بصنعاء ورش العمل الخاصة بأعمال تحليل متطلبات نظام معلومات ادارة المشتريات الذي سيربط الهيئة بالجهات الحكومية المعنية بتطبيق قانون المناقصات والمزايدات.


20/07/2011
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (39)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم ( 39 ) يوم الأربعاء بتاريخ  19 شعبان  1432هـ الموافق  20/7/2011م


18/07/2011
الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تدشن ورش عمل لتحليل متطلبات نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية
بدأت اليوم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بصنعاء ورش عمل خاصة بأعمال تحليل متطلبات نظام معلومات ادارة المشتريات الذي سيربط الهيئة بالجهات الحكومية المعنية بتطبيق قانون المناقصات والمزايدات


13/07/2011
اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (38)
عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات اجتماعه الدوري رقم ( 38 ) يوم الأربعاء بتاريخ  12 شعبان  1432هـ الموافق  13/7/2011م


دورة تدريبية حول مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية 09/07/2011
دورة تدريبية حول مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لممثلي عشر جهات حكومية معنية بتطبيق نظام معلومات المشتريات في مرحلته الاولى وآليات العمل المشترك مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات خلال الفترة المقبلة ضمن مشروع وحدة معلومات المشتريات


21/06/2011
مجلس الوزراء يستعرض مشروع الآلية المزمنة للبت في إجراءات المناقصات
استعرض مجلس الوزراء في إجتماعة الأسبوعي أمس 21/ يونيو/2011م مشروع الآلية المزمنة للبت في إجراءات المناقصات المقدمة من الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.حيث تهدف اللائحة إلى تعزيز الشفافية


15/06/2011
عقد اجتماع تنسيقي بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و برنامج دعم قطاع المياه في الجمهورية اليمنية
عقد اليوم إجتماعاً بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وبرنامج دعم قطاع المياه في الجمهورية اليمنية برئاسة رئيس الهيئة العليا المهندس عبد الملك أحمد العرشي والمهندس صالح احمد بن رباع الاستشاري التنفيذي لخطة ممارسة النزاهة


09/04/2011
استكمال الإجراءات الأولية لمشروع نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية
استكملت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الإجراءات الأولية لبدء تنفيذ مشروع نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية الذي ستنفذه الشركة الأردنية


مناقشة الالية المزمنة للبت في المناقصات والمزايدات 03/04/2011
مناقشة الالية المزمنة للبت في المناقصات والمزايدات
ناقش مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك أحمد العرشي الآلية المزمنة للبت في المناقصات العامة.


14/03/2011
بسبب قصور في إجراءاتها الفنية...الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تلغي مناقصة شراء أدوية لمستشفى الثورة بصنعاء
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، إلغاء المناقصة الخاصة بشراء أدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، بسبب القصور في الإجراءات الفنية للمناقصة..


14/03/2011
برنامج تدريبي لموظفي الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات
تنفذ الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حاليا برنامجا تدريبيا لكوادر وموظفي الهيئة للتعريف بقانون المناقصات رقم (23) لسنة 2007م


10/03/2011
رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات لـ ( 26سبتمبر ) الفساد يكمن في مجال المناقصات والمشتريات الحكومية والهيئة تبذل جهوداً وطنية للحد من هذه الآفة
بلغ عدد القضايا المحالة والمرفوعة الى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والمشتروات الحكومية خلال الفترة من شهر سبتمبر 2009م وحتى شهر يناير من العام الحالي 2011م ما يقارب من 103 قضايا والتي تم دراستها والبت فيها وإصدار قرارات بها


08/03/2011
مباحثات يمنية امريكية في مجال المناقصات والمزايدات
عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وبرنامج استجابة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية


07/03/2011
رقابة المناقصات تدعو الجهات الحكومية لنشر قوائم المقاولين على مواقعها الالكترونية
وجهت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات كافة الجهات الحكومية التي تستخدم قوائم خاصة بموردين أو مقاولين او استشاريين سبق تأهيلهم بنشر تلك القوائم في المواقع الالكترونية الخاصة بكل جهة وموافاة الهيئة بنسخ منها أولا بأول.


04/03/2011
هيئة الرقابة على المناقصات تدعو الجهات الحكومية تسليم وثائق لجان مناقصاتها
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الوزراء والمحافظين ورؤساء المؤسسات والهيئات والشركات استكمال وتسليم البيانات والوثائق الخاصة بتشكيل لجان المناقصات والمزايدات.


16/02/2011
هيئة الرقابة على المناقصات تهيب بتطبيق القانون وتتوعد بإحالة المخالفين للقضاء

أكد المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي ،  أن الهيئة ستتخذ الإجراءات القانونية إزاء الجهات التي تقدم على ارتكاب الأخطاء وتمارس الانحرافات في أعمال المناقصات والمزايدات .


06/02/2011
اليمن يوقع اتفاقية عقد إنشاء نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية

وقعت الحكومة اليمنية وشركة (انتراكوم) الاردنية اليوم الاحد في صنعاء على اتفاقية العقد الخاص بتنفيذ مشروع نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية التابع للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات . 


لقاءات تعريفية حول آليات تطبيق نظام معلومات ادارة المشتريات 28/01/2011
لقاءات تعريفية حول آليات تطبيق نظام معلومات ادارة المشتريات
تنفذ الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حاليا لقاءات وورش عمل لتعريف الجهات الحكومية بمكونات نظام معلومات ادارة المشتريات وآليات تطبيقه.


15/01/2011
مجلس الوزراء يقر تعديل قانوني بشأن التأمينات والمعاشات
اطلع المجلس على التقرير السنوي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الحكومية المقدم من رئيس الهيئة.


06/01/2011
رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات يلتقي الأمين العام لوزارة المالية في الأردن
في إطار التعاون بين الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية تم يوم الخميس الموافق 6 يناير 2011 في  العاصمة الأردنية عمان عقد لقاء بين رئيس الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات في الجمهورية اليمنية والأمين العام لوزارة المالية في المملكة الأردنية الهاشمية


20/12/2010
الراعي يحث هيئة رقابة المناقصات على مواصلة مهامها الرقابية
حث رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، على مواصلة مهامها الرقابية الوطنية بالاستناد الى قوة القانون وبما يسهم بصورة فعالة في انهاء بعض الممارسات المرتبطة بالفساد


15/12/2010
الأرحبي يلتقي فريق إعداد إستراتيجية الرقابة على المناقصات
التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي ، اليوم الفريق الفني المكلف باعداد استراتيجية الهيئة العليا للرقابة على المناقصات برئاسة بيتر تربيتي.


13/12/2010
دور منظمات المجتمع المدني والإعلام في مكافحة الفساد في ندوة بصنعاء
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع منظمة اليمن أولا بصنعاء اليوم ندوة حول دور منظمات المجتمع المدني والإعلام في مكافحة الفساد


/upload/iblock/45bea4c12797217c5edc03dc09cfb81f.jpg 07/12/2010
مباحثات يمنية صينية في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات
عقدت اليوم بالعاصمة الصينية بكين جلسة مباحثات ثنائية بين اليمن والصين في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات


02/12/2010
وفد من الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات يتوجه إلى الصين
توجه اليوم إلى جمهورية الصين الشعبية وفد الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبد الملك أحمد العرشي


06/10/2010
تدشين الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
أطلقت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات موقعها الإلكتروني


06/10/2010
العرشي يؤكد اكتمال البناء التشريعي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات

قال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي: إن الهيئة استكملت مؤخرا البناء التشريعي والمؤسسي لها وكذا خطة المشتريات العامة للدولة للعام 2010م. 


04/10/2010
الرقابة على المناقصات تحيل مخالفات إلى النيابة العامة ومكافحة الفساد
ناقش مجلس إدارة الهيئة، تقارير أداء الهيئة للفترة من أغسطس 2009- أغسطس 2010 ومنها إعداد اللائحة التنظيمية وتوفير احتياجاتها من الكادر البشري والتجهيزات الفنية الأخرى.


04/10/2010
هيئة الرقابة على المناقصات تستعيد أكثر من مليار و100 مليون ريال منذ عام 2009م
قال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي، إن الهيئة تمكنت منذ بدء عملها في مراجعة أعمال المناقصات والمزايدات في عام 2009م من استعادة أكثر من مليار ومائة مليون ريال. 


04/10/2010
رئيس هيئة الرقابة على المناقصات يلتقي مسئولة الحكم الرشيد في (جي تي زد)
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك احمد العرشي مديرة برنامج الحكم الرشيد في المؤسسة الألمانية للتعاون الفني جي تي زد الدكتورة ايغيس قلوزيماير. 


08/09/2010
تسمية الدكتور محمد أحمد ثابت عضواً في المجلس العلمي الاستشاري للمركز العربي للتعريب
صدر مؤخراً قرار معالي الأستاذ الدكتور محمد العزيز ابن عاشور المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتسمية الدكتور المهندس محمد أحمد ثابت


08/08/2010
العرشي يبحث تعاونا أوروبيا لدعم قدرات هيئة الرقابة على المناقصات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع مسؤول الأمن الغذائي بالإتحاد الأوروبي مورو جيو إمكانية إيجاد برنامج للتعاون بين الهيئة والإتحاد


08/08/2010
تنفيذي الحديدة يطلع على مهام و برنامج هيئة المناقصات و المزايدات
اطلع المكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة أمس في اجتماعه الاستثنائي برئاسة المحافظ احمد سالم الجبلي على المهام والأنشطة التي تقوم بها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات و المزايدات


01/08/2010
المحافظ الخنبشي يستعرض في لقاء مهام الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
جرى اليوم بمدينة المكلا استعراض مهام وأنشطة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والتعرف على اختصاصاتها في عملية الرقابة والإشراف على سلامة إجراءات أعمال المناقصات والمزايدات


28/07/2010
اليمن والبنك الدولي يبحثان التعاون في مجال المناقصات والمزايدات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع أخصائي العقود والمشتروات لدى البنك الدولي أيمن الجندي الخطة التنفيذية لعمل الهيئة والجوانب المتعلقة باستكمال الإستراتيجية الخاصة بها بالتعاون مع البنك.


26/07/2010
العرشي يبحث تعاونا أمميا لتطوير إجراءات الرقابة على المناقصات والمزايدات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المهندس عبد الملك العرشي، مع الخبير في برنامج إدارة الحكم الرشيد لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- أركان السبلاني، مجالات التعاون بين الهيئة والبرنامج في تطوير إجراءات الرقابة على المناقصات والمزايدات في اليمن


17/07/2010
اختتام البرنامج التأهيلي للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج بصنعاء
شارك الأخوان المهندس / عبدالملك أحمد العرشي –رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ، أ.أمين معروف الجند عضو الهيئة في فعاليات اختتام البرنامج التأهيلي للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج بصنعاء ، الذي نظمته نقابة المهندسين الزراعيين اليمنيين .


15/07/2010
احتفال الجمعية اليمنية للتوعية وحماية البيئة
حضر المهندس/ عبدالملك احمد العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الاحتفال الذي نظمته الجمعية اليمنية للتوعية وحماية البيئة


 /upload/iblock/9c724bd46e6598f67db954e5732a3877.jpg 29/06/2010
بحث إجراءات المناقصات والمزايدات بتعز وكيفية تطبيقها بشكل أمثل
ناقش اللقاء الذي عقد اليوم بمحافظة تعز وضم المحافظ حمود خالد الصوفي ولجنة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، عددا من القضايا ذات الصلة بالجوانب الإجرائية لعملية المناقصات والمزايدات


/upload/iblock/ae3739e10da39c6b81d8d06c335df9ec.jpg 23/06/2010
الراعي يؤكد أهمية تفعيل نشاط الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
ثمن رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، الجهود التي تبذلها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، في سبيل تهيئة ظروف عمل الهيئة


/upload/iblock/3654c47d7efc1fc0e0d77dad550fad3a.jpg 22/06/2010
محافظ عدن يلتقي لجنتي الصحة بمجلس النواب والرقابة على المناقصات
ناقش اجتماع ضم اليوم محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري مع لجنة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات برئاسة المهندس  عبدالملك العرشي  رئيس مجلس إدارة الهيئة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير عمل لجان المناقصات بالمحافظة. 


/upload/iblock/d788e76923888db3428f2f7092cb70e1.jpg 08/06/2010
الحكومة تقر مذكرة الأدلة الإرشادية والوثائق النمطية لأعمال المناقصات والتوريدات
أقرت الحكومة اليوم الثلاثاء مذكرة رئيس اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بشأن الادلة الارشادية والوثائق النمطية لاعمال المناقصات والتوريدات والخدمات الاستشارية واعمال الاشغال. 


/upload/iblock/d3df2d5f09dc1c68d728d5b24b9e3bf6.jpg 06/06/2010
رئيس هيئة رقابة المناقصات يلتقي أعضاء نقابة تجار الكهرباء والطاقة
أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي ضرورة التعاون بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني لتطبيق قانون المناقصات والمزايدات واستيعاب أي ملاحظات خلال خطة عمل الهيئة للعام 2010م. 


06/06/2010
دراسة آثار تعويم سعر الديزل
عقدت اللجنة المكلفة بدراسة آثار تعويم سعر الديزل على عقود الأعمال الجارية والتي تظم في عضويتها ممثلين عن الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الأشغال العامة والطرق ووزارة المالية وممثل عن الغرفة التجارية (القطاع الخاص) اجتماعا لمناقشة الآثار المترتبة على تعويم سعر الديزل


06/06/2010
مناقشة آثار تعويم سعر الديزل
التقى الأخ / رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي  وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة بالأخ / وزير الأشغال العامة والطرق


/upload/iblock/75e029b56368c475de40a151f5679e79.jpg 31/05/2010
الارحبي يؤكد حرص الحكومة على مواصلة الاصلاحات الاقتصادية والمالية
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي حرص الحكومة على مواصلة الاصلاحات الاقتصادية والمالية والمؤسسية من آجل تحسين مناخ الاستثمار في اليمن. 


28/05/2010
المناقصات تعقد لقاء تشاوريا الاثنين في صنعاء
تعقد الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في صنعاء يوم الإثنين المقبل اللقاء التشاوري الأول للجهات ذات العلاقة بالمناقصات والمزايدات بالتعاون مع البنك الدولي ومشروع تحديث المالية العامة


10/05/2010
بحث اجراءات انضمام الهيئة العليا للرقابة على المناقصات للشبكة العربية للنزاهة
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم مع الإخصائي القانوني في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (برنامج إدارة الحكم في الدول العربية) أركان السبلاني الإجراءات الخاصة بانضمام الهيئة الى الشبكة العربية للنزاهة. 


/upload/iblock/9ad05e37683cf28dc06b8d12456cf9a0.jpg 28/04/2010
العرشي يلتقي الوفد الهولندي الممثل لرئاسة فريق عمل مجموعة اصدقاء اليمن
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي في صنعاء اليوم الاربعاء الوفد الهولندي الممثل لرئاسة فريق العمل الثاني لمجموعة أصدقاء اليمن المعنية بالعدالة وسيادة القانون. 


/upload/iblock/d941d9677610bb65e3c808742ed65d72.jpg 21/04/2010
مناقشة التعاون بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والبنك الدولي
ناقش عضوا الهيئة العليا للرقابة على المناقصات الدكتور ياسين الخرساني والمهندس عبدالحميد المتوكل اليوم مع المدير الاقليمي للبنك الدولي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يولاند تايلر امكانية دعم البنك للهيئة لاستكمال البناء المؤسسي لها ومساعدتها على رسم الخطط والاستراتيجيات الخاصة بعملها خلال الفترة القادمة. 


/upload/iblock/c38eaa0184f41d90d99e59c38b3e2cbc.jpg 14/04/2010
اللجنة العليا للمناقصات تقر ثلاث مناقصات بمليار و368 مليون ريال
أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس محمد احمد الجنيد رئيس اللجنة ثلاث مناقصات بتكلفة مليار و368 مليون و735 ألف ريال.


13/04/2010
بحث مجالات التعاون بين اليمن وهولندا في مجال الرقابة المناقصات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع السكرتير الأول لشؤون الإدارة والإصلاحات الاقتصادية بالسفارة الهولندية بصنعاء هاني خيرز مجالات التعاون بين اليمن وهولندا


/upload/iblock/96d0ea7278d7d687ab36b8eea6dac333.jpg 13/04/2010
اليمن يبحث تعاونا فرنسيا في مجال رقابة المناقصات والمزايدات

 

بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، مع مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في اليمن كريستيان فلامنت الجوانب المتعلقة بدعم الوكالة لجهود الهيئة في الرقابة على المناقصات والمزايدات وضمان سلامتها. 


 /upload/iblock/b5bbdfe05ce00c3078211bc6fae3172b.jpg 13/04/2010
بحث مجالات التعاون بين اليمن وهولندا في مجال الرقابة المناقصات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع السكرتير الأول لشؤون الإدارة والإصلاحات الاقتصادية بالسفارة الهولندية بصنعاء مجالات التعاون بين اليمن وهولندا في مجال المناقصات والمزايدات والرقابة عليها وإمكانية الاستفادة من التجربة الهولندية في هذا المجال


10/04/2010
المناقصات تلغي قرار إرساء مناقصة توريد وتركيب وتشغيل سنترال تعز
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم السبت إلغاء قرار إرساء المناقصة الخاصة بتوريد وتركيب وتشغيل سنترال تعز التابع لشركة يمن موبايل للهاتف النقال البالغ سعته 400 ألف مشترك، و إعادة طرحها مع الالتزام بجميع الإجراءات والأحكام والشروط المحددة في القانون واللائحة .


 /upload/iblock/14301b194e11faa6bf64ecd24516aa62.jpg 09/04/2010
العرشي :لدى اليمن كفاءات تضاهي مالدى شركات استشارية دولية
الهيئة بدأت بخطى ثابتة ومبرمجة لتصويب إجراءات المناقصات بدءا بتشكيل اللجان وحتى عمليات الإقرار والإرساء مرورا بمختلف الإجراءات طبقا للفترات الزمنية المحددة في القانون.  


05/04/2010
هيئة المناقصات توقف قرار ارساء مناقصة وتلغى إعادة اعلان اخرى وترفض تسع شكاوى
أصدرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات 11 قرارا بشأن بعض الشكاوى والتظلمات المرفوعة إليها من عدة شركات ومؤسسات حكومية وخاصة.  


اليمن وعمان يبحثان التعاون في مجال المناقصات والمزايدات 23/03/2010
اليمن وعمان يبحثان التعاون في مجال المناقصات والمزايدات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم السبت مع السفير العُماني بصنعاء عبدالله بن حمد البادي...


بحث مجالات التعاون بين اليمن والسعودية في مجال الرقابة على المناقصات 10/03/2010
بحث مجالات التعاون بين اليمن والسعودية في مجال الرقابة على المناقصات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي بن محمد الحمدان مجالات التعاون بين البلدين


28/02/2010
المناقصات تختار انظمة مشتريات من بريطانيا لتنفيذها في اليمن
عاد إلى صنعاء اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات عبد الملك العرشي والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية للعاصمة البريطانية لندن استغرقت عدة أيام


العرشي يبحث تعاونا أردنيا في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات 17/02/2010
العرشي يبحث تعاونا أردنيا في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات
بحث رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي مع السفير الأردني بصنعاء أحمد جرادات مجالات التعاون بين اليمن والأردن


اليمن يناقش مع البنك الدولي دور هيئة المناقصات في مكافحة الفساد 07/02/2010
اليمن يناقش مع البنك الدولي دور هيئة المناقصات في مكافحة الفساد
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي مع كبير أخصائي إدارة القطاع العام بالبنك الدولي


العرشي: إنشاء هيئة الرقابة على المناقصات جاء ضمن أجندة الإصلاحات الاقتصادية 30/12/2009
العرشي: إنشاء هيئة الرقابة على المناقصات جاء ضمن أجندة الإصلاحات الاقتصادية
قال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي إن إنشاء الهيئة جاء ضمن أجندة الإصلاحات الاقتصادية


المناقصات تستعد لاطلاق موقعا الكترونيا لاطلاع الجمهور على انشطتها 21/11/2009
المناقصات تستعد لاطلاق موقعا الكترونيا لاطلاع الجمهور على انشطتها
قال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي, ان الهيئة تستعد لإطلاق موقعا الكترونيا خاص بها على الإنترنت..


رئيس هيئة المناقصات يلتقي نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 27/10/2009
رئيس هيئة المناقصات يلتقي نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
استعرض رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي خلال لقائه اليوم نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية


07/10/2009
مجور يشدد على دور هيئة الرقابة على المناقصات في القضاء على الإختلالات
أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على أهمية الدور الرقابي المسئول والواعي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات في تعزيز الجهود المبذولة


انتخاب العرشي رئيسا للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات 03/10/2009
انتخاب العرشي رئيسا للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
أنتخب أعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماعهم الأول المنعقد بصنعاء عبدالملك أحمد العرشي رئيسا للهيئة.  


أعضاء هيئة الرقابة على المناقصات يؤدون اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس 31/08/2009
أعضاء هيئة الرقابة على المناقصات يؤدون اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس
ادى اليمين الدستورية اليوم امام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اعضاء مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات


صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات 18/08/2009
صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (17) لسنة 2009م قضى بتعيين مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وهم ...


انتخاب قائمة الـ14 مرشحا لعضوية مجلس إدارة هيئة المناقصات 29/07/2009
انتخاب قائمة الـ14 مرشحا لعضوية مجلس إدارة هيئة المناقصات
انتخب مجلس الشورى قائمة الأربعة عشر مرشحاً التي سيرفعها المجلس إلى فخامة رئيس الجمهورية لاختيار سبعة مرشحين منها لعضوية مجلس إدارة الهيئة...


بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" لسنة 2013
بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" لسنة 2013 رئيس الشبكة العربية لتعزيز الن ا زهة ومكافحة الفساد معالي النقيب شكيب قرطباوي وزير العدل الجمهورية اللبنانية


ورشة عمل خاصةبمكافحة الفساد في اليمن " الواقع والتحديات
من جلسة الإستماع والمناقشة التي نفذتها مؤسسة شباب شفافية وبناء اليوم بعنوان : مكافحة الفساد في اليمن " الواقع والتحديات "


إجتماع لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الكهرباء والطاقة
ناقش إجتماع مشترك لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الكهرباء والطاقة اليوم بصنعاء، الإجراءات الخاصة بمناقصات مشاريع ومشتريات الوزارة والمؤسسات التابعة لها.
واستعرض الإجتماع برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، مصفوفة مشاريع قطاع الكهرباء وكذا المشاريع القائمة ذات التمويل المحلي والدولي وضرورة موافاة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بالمستخلصات عن تلك المشاريع للإطلاع والرقابة على مدى الإلتزام بإجراءات تنفيذها.


أختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم ورشة العمل الخاصة بالمناقصات والمزايدات واجراءاتها التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات .
أختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم ورشة العمل الخاصة بالمناقصات والمزايدات واجراءاتها التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات . هدفت الورشة على مدى ستة أيام الى إكساب 49 مشاركا ومشاركة من مختلف قطاعات الهيئة مهارات في مجال المشتريات العامة وقانون المناقصات والمزايدات وكيفية إعداد وثائق المناقصات وتحليل وتقييم البت في إرساء العطاءات وإدارة العقود.


ورشة عمل حول (طرق الشراء بقانون المناقصات) في ظل الاوضاع الراهنة:
عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الشؤون القانونية


نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سليم السياني يؤكد في حوار خاص لـ ” الثورة “: منـذ خطـــاب الرئيس المشـــاط تلقـت الهيئــة عددا من البـلاغات والشكاوى عن الفساد
أكد الأخ / سليم محمد السياني نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أن الهيئة ومنذ سماع خطاب الرئيس مهدي المشاط الأخير حول مكافحة الفساد قد تلقت عدداً من البلاغات والشكاوى وبشكل تصاعدي وذلك بوقائع فساد مختلفة وهذا دليلا قاطعا على وعي وتفاعل كبير من الجماهير مع خطاب الأخ الرئيس .. مؤكدا بأن الخطاب أعطى دفعة قوية لدى عامة الناس للبدء في مواجهة ومجابهة الفساد أينما كان ويكون .
    و قال نائب رئيس الهيئة في هذا الحوار الذي أجريناه معه إن قيادة الدولة والهيئة متفائلون بتفاعل الشعب اليمني في أن يهب في مكافحة الفساد مثلما تفاعلوا في مواجهة العدوان.


مراقبون: ضعف العمليّة الرقابيّة يصنع الفساد الذي يؤثّر بدوره على نصيب فئات اجتماعيّة من الخدمات العامة
لا بد من التفكير المشترك في كيفية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأهمية مواكبة التطلعات لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا للرؤية الوطنية .
باتت الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد واضحة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أعلن عنها الرئيس المشاط وهنا يتجلى بوضوح أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الهيئة العليا للفساد بالتعاون مع كل مواطن مهما كان موقعه الوظيفي انطلاقا من استشعاره للمسؤولية الوطنية وإدراكه بالمخاطر الكارثية التي يتسبب بها الفساد تجاه التنمية والاقتصاد والمجتمع ككل


هيئة المناقصات تصدر تعميم هام للوزراء والمحافظين ورؤساء المؤسسات الحكومية
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، الجهات والمؤسسات الحكومية، إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.



الأخبار 1 - 509 من 509
الأول | السابق | 1 | التالي | الأخير | في صفحات 
 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا