دورة تدريبية حول مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

دورة تدريبية حول مشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 

09/07/2011 

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لممثلي عشر جهات حكومية معنية بتطبيق نظام معلومات المشتريات في مرحلته الاولى وآليات العمل المشترك مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات خلال الفترة المقبلة ضمن مشروع وحدة معلومات المشتريات الذي يربط الهيئة بتلك الجهات.

تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام الى تعريف ممثلي الجهات الحكومية بنظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية كنظام متكامل يشمل كافة وظائف المشتريات الأساسية التي تضم طلبات الشراء وخطة المشتريات والتأهيل المسبق والمناقصات والمزايدات والتقييم والتعاقد وإدارة العقود والمستخلصات بما في ذلك نظام المشتريات الالكترونية وغيرها.

وفي افتتاح الدورة أشار رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك احمد العرشي الى أهمية نظام المشتريات في تحسين المساءلة وتعزيز الشفافية والمسؤولية في كافة أعمال المناقصات والمزايدات الحكومية والحد من الفساد في هذا الجانب ..لافتا الى ان قيمة المشتريات الحكومية تصل الى 15 بالمائة من الناتج المحلي لليمن وتتطلب نظام مشتريات حديث ومتطور فضلا عن تعزيز بناء القدرات في هذا المجال.

واستعرض العرشي مضامين نظام المشتريات الالكترونية الذي تسعى الهيئة لتطبيقه خلال المراحل القادمة والمتمثل في شراء وبيع المنتجات والخدمات من خلال شبكة الإنترنت والذي يشمل التحليل والتقييم الإلكتروني والعطاءات الإلكترونية والمزادات الالكترونية العكسية والاعلام الالكتروني .

وحث المشاركين في الدورة الى الإلمام بمفرداتها والتركيز على آليات العمل التي سيتم تنفيذها خلال فترة مشروع وحدة معلومات المشتريات ليتسنى لهم تطبيقها على الواقع العملي ..لافتا الى ان الدورة تندرج ضمن برنامج تدريبي موسع يرافق مختلف مراحل إنشاء مشروع نظام معلومات المشتريات الذي سيربط الهيئة بكافة الجهات الحكومية المعنية بتطبيق قانون المناقصات والمزايدات خلال المراحل القادمة.

ويتلقى المشاركون في الدورة محاضرات يلقيها مدير مشروع وحدة معلومات المشتريات المهندس توفيق جابر حول أهمية نظام المشتريات في تعزيز المنافسة بين المتناقصين وخفض تكلفة المشروع وتطوير الإدارة المالية وتحسين الكفاءة في أعمال المناقصات التي تعد حجر الأساس في تنمية الاقتصاد الوطني.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
Training Opportunities for University Honors Graduates
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا