أخبار الهيئة
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

أخبار الهيئة

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 

07/12/2014
في الاجتماع الخاص بمتابعة سير تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا رئيس الوزراء: الحكومة تواجه تحديات كبيرة لا يمكن أن نتغلب عليها ما لم نعمل جميعا بتكامل
التأكيد على مسؤولية الجميع في استغلال التمويل الخارجي لتحقيق التنمية والإيفاء بالتزامات تنفيذ المشاريع الممولة الفقر يهدد نصف السكان و47% من أطفال اليمن يواجهون سوء التغذية * أكد رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح ، أن التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه البلد لا يجب ولا يمكن أن تتعاطى معها الحكومة بمفردها.. موضحاً أهمية النظر بجدية إلى إشراك القطاع الخاص في حشد الموارد المالية اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية وتنفيذ المشاريع بفاعلية، فضلا عن تحقيق الشراكة الحقيقية مع السلطات والمجتمعات المحلية المستفيدة المباشرة من هذه المشاريع . جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء في مفتتح الاجتماع الخاص بمتابعة سير تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا الذي نظمته أمس بصنعاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المشاريع الممولة خارجيا، حيث لفت الاخ خالد بحاح الى أن الشراكة مع القطاع الخاص أصبحت حتمية.


05/12/2014
المجموعة اليمنية للشفافية تطلق مؤشرات مدركات الفساد للعام 2014م
اكد عضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الدكتور ياسين الخرساني أن الاستقرار السياسي يؤثر بقوة على جهود مكافحة الفساد باعتبار مكافحة هذه الظاهرة لا تأتي من الحكومة فقط بل بالشراكة مع المجتمع ومنظماته وأحزابه.
جاء ذلك خلال فعالية اطلاق مؤشر مدركات الفساد للعام 2014م نظمتها المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة اليوم بصنعاء بمشاركة عدد من الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.


05/12/2014
لأنه يُمثل (70%) من إجمالي الفساد العام عن الحاجة لبقاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
ليس خافياً على أحد مقدار وحجم الفساد المرتبط بأعمال المناقصات والمزايدات الحكومية والذي شكّل وما زال النسبة الأكبر من إجمالي الفساد العام في البلاد.


04/12/2014
هيئة المناقصات تناقش إمكانية تجاوز الإشكاليات التي تواجه قطاع المقاولات
ناقش اجتماع في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي الإشكاليات التي تواجه قطاع المقاولات والحلول اللازمة لتجاوزها.


01/12/2014
مناقشة سير إجراءات المناقصات بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني
ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول سير إجراءات المناقصات الخاصة بالوزارة وسبل تلافي أي أخطاء قد ترافق إعدادها.


28/11/2014
هيئة المناقصات تناقش الارتباطات الخاصة بمستحقات الجهات الحكومية لدى وزارة المالية
ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي الارتباطات الخاصة بمستحقات الجهات الحكومية لدى وزارة المالية.


13/11/2014
هيئة الرقابة على المناقصات تقر إعادة إعلان 4 مناقصات للهيئة العامة لكهرباء الريف
أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إعادة إعلان أربع مناقصات خاصة بتوريد أعمدة خشبية لمشروع الطاقة الخامس التابع للهيئة العامة لكهرباء الريف.


03/11/2014
مقال للاستاذ/عبدالرحمن بجاش - بعنوان ( الجهاز المركزي...
عبدالرحمن بجاش - ذات صباح زرت مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة , كان ذلك أيام تولي المرحوم أحمد الارياني قيادة الجهاز وهو من الرجال الذين فقدتهم البلاد , أعجبني المبنى , فعدت لأكتب يوميات الثورة (( .......نموذج مصغًر لوطن نحلم به ))


02/11/2014
فساد المناقصات.. مقاولون على باب الله.. ومشاريع مصيرها الفشل!!
فساد المناقصات فتح الباب أما شهية تضخيم حجم المشاريع مالياً وخلق عبثاً في المعايير، خلال الفترات السابقة كان للمناقصات تأثير كبير في الإخلال بمعايير المشاريع ومدى مطابقتها خاصة و أن تلك المشاريع لا تخضع لأية رقابة بقدر ما تتدخل الكثير من الجهات في رسم الدور الذي يمكن أن يمارسه المقاول والذي يضع مصالحه فوق أي اعتبار، هذا خلق العديد من المشاريع التي نُفذت على الأرض لكنها لم تكن وفق المعايير المحددة، وكذلك اختار البعض من المقاولين التخلّي عن المشاريع رغم حصولهم على مبالغ مالية كبيرة وضعت في إطار رسم شكل المشروع و استكماله، من هنا انتشر الفساد المنظّم من خلال المناقصات والمقاولين


29/10/2014
التقى الأخ/ رئيس الهيئة ومعه عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة بالأخ/ رئيس نقابة تجار الكهرباء ومعه عدد من اعضاء الهيئة الإدارية للنقابة،
التقى الأخ/عبدالملك العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ومعه عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة صباح اليوم الأربعاء بالأخ/عبدالله الحظا رئيس نقابة تجار الكهرباء ومعه عدد من اعضاء الهيئة الإدارية للنقابة،



الأخبار 201 - 210 من 509
الأول | السابق | 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 | التالي | الأخير | الكل 
 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا