هيئة المناقصات ووزارة الأشغال تناقشان إجراءات إطلاق ضمانات المشاريع

10/12/2019 


الثورة نت /

ناقش لقاء ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك العرشي ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق المواضيع المشتركة بين الهيئة والوزارة وعلى رأسها الضمانات الخاصة بالمقاولين.

وأقر اللقاء بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ووكلاء الوزارة تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة مواضيع إطلاق ضمانات حسن الأداء للمشاريع التي لم يتبقى لها مستحقات لدى الدولة وفقا لآليات وضوابط يتم التوافق عليها من الطرفين.

وكلف اللقاء اللجنة المشتركة بدراسة الإجراءات المناسبة لإطلاق ضمانات الصيانة أسوة ببقية الضمانات وفقا للآلية التي تتوصل إليها اللجنة إضافة إلى مناقشة التعديلات السعرية وفقا لمعادلة يتم تطبيقها بحيث تكفل الحفاظ على حقوق الدولة والمقاولين.

وأكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أهمية الفصل في موضوع ضمانات المشاريع في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها البلد بسبب العدوان والحصار.

ووجه المهندس العرشي اللجنة المشتركة بإجراء دراسات شاملة لأوضاع وأنواع ضمانات المشاريع والعمل على تصنيفها بما يسهم في الخروج بحلول تكفل الحفاظ على حقوق الطرفين “الدولة والقطاع الخاص” ..مبديا استعداد الهيئة لتقديم الدعم والمساندة لكل الجهات الحكومية في سبيل إيجاد الحلول المثلى والكفيلة بتجنيب الدولة أي أعباء مالية قد تترتب على بقاء تلك الضمانات.

بدوره استعرض وزير الأشغال الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص الضمانات المختلفة وفقا للعقود والتعاميم الصادرة عن الهيئة والتي تنص على أن تطلق ضمانات حسن التنفيذ والدفع المقدمة مقابل أي مستحقات للمقاولين لدى الجهات.

وأكد الوزير مطلق الحرص على تنفيذ قانون المناقصات فيما يتعلق بموضوع الضمانات بالاستفادة من خبرة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

http://althawrah.ye/archives/604752

https://yemenvibe.com/…/%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%…

https://yemen.shafaqna.com/AR/AL/4965908

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org