اختتام دورة تدريبية بهيئة مكافحة الفساد حول قانون المناقصات والمزايدات

29/03/2017 

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية نظمتها على مدى أسبوع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

  هدفت الدورة إلى إكساب 30 من موظفي التحري والتحقيق والمشتريات ولجان المناقصات والرقابة الداخلية في هيئة مكافحة الفساد، معلومات ومعارف حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وسبل الوقاية من الفساد ومكافحته في هذا الشأن.

  وفي الاختتام، اعتبرت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان، هذه الدورة إضافة نوعية في البرامج التدريبية التي تتبناها الهيئة في مجالات التحري والتحقيق والمراجعة والمحاسبة في المشتريات الحكومية.

  وأشارت إلى الأهمية التي توليها هيئة مكافحة الفساد في مجال بناء القدرات من خلال خططها وبرامج عملها لموظفي الهيئة وبقية أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة بهدف تطوير الأداء وإكساب العاملين فيها قدرات ومهارات تمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه.

  من جانبه أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي أهمية تعزيز الشراكة بين كافة الجهات العاملة في الرقابة ومكافحة الفساد وفقاً للمهام والاختصاصات التي حددها القانون.

  ولفت إلى أن أحد محاور تلك الشراكة هو التأهيل والتدريب وبناء القدرات في ما يتعلق بالرقابة ومكافحة الفساد والاستفادة من الخبرات والتجارب بين تلك الهيئات والمؤسسات بما يسهم في تكامل الأدوار واسترداد الأموال والعائدات المترتبة عن الفساد وتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة والحفاظ على المال العام.

   وفي الاختتام كرم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، المشاركين في الدورة والمدربين والمنظمين.

  حضر اختتام الدورة نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي نبيل العزاني، وأعضاء الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية المهندس محمد حمود الجائفي، ورئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة حسين شيخ بارجاء، ورئيس قطاع التشريعات وتطوير النظم الدكتور محمد الغشم.
سبأ

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org